أخبار عالمية

من بينهم تونس.. إيطاليا تفرض حجرا صحيا لـ 14 يوما على القادمين لها من دول خارج منطقة "شنغن"

زووم تونيزيا | الاثنين، 29 جوان، 2020 على الساعة 23:50 | عدد الزيارات : 1099
أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، مساء اليوم الإثنين 29 جوان 2020، فرض فترة حجر صحي لـ14 يوما على القادمين لها من دول خارج منطقة "شنغن"، مع استثناء القادمين من "شنغن"، بما يعني أن تونس معنية بهذا القرار.  

 

ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

وقال الوزير إن "الأوضاع في العالم مازالت غير واضحة، وعلينا التشديد واتخاذ إجراءات من مستوى عال"، مضيفا "باستثناء القادمين من دول شنغن، ستفرض إيطاليا حجرا صحيا لـ14 يوما على القادمين من المناطق المعرضة للخطر بسبب الفيروس".

 

وأضاف سبيرانزا، "صحيح أن الوضع في إيطاليا وباقي الدول الأوروبية في تحسن، لكن عالميا الوضع غير جيد، ونرى الوضع السيء في الولايات المتحدة الأمريكية وبلدان أمريكا اللاتينية".


وبشأن الموجة الثانية من الفيروس، قال سبيرانزا "متوقعة، ولا يمكن تجاهل ذلك، لكننا لن نسمح بذلك، ويجب علينا أن نكون جاهزين لذلك".

 

وأردف وزير الصحة الإيطالي "علينا دعم النظام الصحي في البلاد أكثر، معبرا عن قلقه من الازدحام في بعض الأماكن العمومية، وشدد على أهمية احترام المواطنين لقواعد التباعد الإجتماعي".

 

يذكر أن تونس، صنفت إيطاليا كمنطقة خضراء في آخر تصنيف للدول حسب الحالة الوبائية.

 

و لن يخضع القادمون من إيطاليا إلى تونس، إلى ضرورة توفير شهادة مخبرية (RT PCR) ولا إلى اجراء حجر صحي ذاتي، وبالتالي يمكن لاي تونس موجود في ايطاليا السفر الى تونس دون الحاجة الى توفير اي وثيقة طبية مرتبطة بكوفيد ودون الخصوع الى الحجر الصحي الذاتي.