أخبار اقتصادية

الجبهة الشعبية تكشف فحوى الرسالة "الخطيرة" التي وجّهها الشاذلي العياري وسليم شاكر إلى صندوق النقد الدولي

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 جوان، 2016 على الساعة 10:45 | عدد الزيارات : 7003
دعا القيادي في الجبهة الشعبية الجيلاني الهمامي، يوم الاثنين 20 جوان 2016، إلى محاكمة محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، معبرا عن استغرابه من اختيار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي للشاذلي العياري لخلافة الحبيب الصيد في حكومة الوحدة الوطنية.

 

وشدّد الهمامي على ضرورة محاكمة محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري وذلك بسبب الرسالة التي وجّهها مع وزير المالية إلى المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، مشيرا إلى أنّه إذا ترأس العياري الحكومة الجديدة فإنّها ستكون أسوأ نسخة حكم في تونس منذ حكم الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة.

 

وفي ذات السياق، كشف القيادي في الجبهة الشعبية والنائب بمجلس الشعب عمّار عمروسية عن فحوى الرسالة التي أرسلها العياري وسليم شاكر إلى لاغارد، موضّحا أنّها احتوت على معطيات خطيرة ومفصلة حول الأوضاع المالية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها تونس.

 

وبيّن عمروسية أنّ الرسالة المذكورة تضّمنت التزام السلطات التونسية بكل توصيات صندوق النقد الدولي، كما تضّمنت مولفقة الدولة التونسية على كل ما يطلبه منها صندوق النقد.

 

وعبّر القيادي بالجبهة عن استنكاره لما جاء في فحوى هذه الرسالة، مؤكدا أنّ الالتزامات التي وافقت عليها الدولة ستساهم في عودة تونس إلى عهد الاستعمار، قائلا: "لا يحق لأي كان أنذ يدلي بمعطيات مفصلة عن الأوضاع المالية التي تعيشها البلاد".