سياسة

أعوان الوظيفة العمومية: هكذا سيكون العمل الأسبوع القادم وهؤلاء المستثنون

زووم تونيزيا | الجمعة، 15 جانفي، 2021 على الساعة 17:28 | عدد الزيارات : 9531
زووم - جاء في بلاغ عن مصالح رئاسة الحكومة، أنّه تقرّر أن يكون العمل بالنسبة لاعوان الادارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية، بنظام يعتمد فريقين من الاثنين الى الجمعة بالتناوب يوما بيوم وبالتداول بين الاعوان.

 

وسيكون ذلك بدايةً من يوم الاثنين القادم 18 جانفي 2020 إلى غاية 24 جانفي 2020، حيث يمكن التمديد في هذا النظام أو إيقاف العمل به بناء على بلاغات لاحقة .

 

ووفق ما جاء في بلاغ لوزارة الوظيفة، فإنّه يُستثنى من هذا الإجراء، أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة والأعوان العاملين بمؤسسات التربية والطفولة والتكوين والتعليم العالي والأعوان العاملين بالهياكل والمؤسسات الصحية العمومية وكذلك أعوان مختلف الأسلاك المباشرين بوزارة الصحة.

 

كما أوضح البلاغ أنه سيتم توزيع الفرق بمقتضى مذكرة عمل داخلية صادرة عن رئيس الهيكل الاداري المعني، على أن لا تقل خطته الوظيفية عن رئيس مصلحة إدارة مركزية أو خطة معادلة.

 

ووفق ذات المصدر، تلتزم مختلف الإدارات بواجب ضمان استمرارية المرافق العمومية وحسن آدائها وتقر نظام العمل عن بعد حسب الامكانيات المتاحة ويمكن لها الدعوة للعمل الحضوري كلما استوجبت الحاجة.

 

وأضاف أن نظام العمل بالمؤسسات والمنشآت الهيئات العمومية يخضع لقرارات رؤسائها بعد اعلام وزارة الاشراف القطاعي عند الاقتضاء، ويمكن اعتماد النظام موضوع هذا البلاغ وفق نفس الشروط والاجراءات، باستثناء المؤسسات والمنشآت التي تقدم خدمات حيوية والمؤسسات العاملة في مجال النقل العمومي والتطهير والتصرف في النفايات والنظافة.

 

وتأتي هذه الاجراءات في إطار مواجهة سرعة انتشار فيروس كورونا، وترجمة للاجراءات المتخذة من قبل اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، التي أقرت أيضا حجرا صحيا شاملا من الخميس 14 جانفي إلى غاية الأحد 17 جانفي الجاري.