سياسة

القصرين: "الوضع الوبائي خطير" ومندوب الصحة يُوجّه نداء

زووم تونيزيا | الأربعاء، 6 جانفي، 2021 على الساعة 13:24 | عدد الزيارات : 2740

رصدت المصالح الصحية بالقصرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد عقب ورود نتائج 170 تحليلا مخبريا.

 

وبهذا يرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 4079 إصابة، وعدد الوفيات إلى 174 حالة وفاة بعد تسجيل 5 حالات جديدة خلال الثلاثة أيام المنقضية.

 

وبين المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني، أن 28 مريضا يقيمون في قسم كوفيد19 بالمستشفى الجهوي بالقصرين يخضعون للتنفس بالأكسجين منهم 4 في قسم الإنعاش، فيما يقيم بالمستشفى المحلي بسبيطلة 8 مرضى يخضعون للتنفس بالأكسجين ويقيم في المستشفى المحلي بسبيبة 6 مرضى، إلى جانب عدد من المرضى المقيمين بالمستشفيين المحليين بفريانة وفوسانة.

 

ووصف الشعباني الوضع الوبائي الحالي بالولاية بالخطير نظرا لتواصل تسجيل حالات إصابة ووفاة جراء هذا الوباء بصفة يومية ولعدم التقيد بمقتضيات البرتوكول الصحي من قِبل عدد هام من الأشخاص، ووجه بالمناسبة نداء الى كافة المواطنين لتوخي الحذر والتحلي بالمسؤولية والإلتزام بقواعد حفظ الصحة للحد من انتشار المرض.

 

وبخصوص حملات التقصي السريع عن فيروس كورونا، بين الشعباني أنها متواصلة بالمعتمديات التي تشهد ارتفاعا في عدد المصابين بالوباء في سبيل كسر حلقات العدوى.

 

 

المصدر (وات)