سياسة

الشرطة الأميركية تصف انفجار "ناشفيل" بالمتعمد

زووم تونيزيا | الجمعة، 25 ديسمبر، 2020 على الساعة 19:55 | عدد الزيارات : 1387
زووم - بدأ تحقيق على نطاق واسع لتحديد ملابسات ودوافع الانفجار الذي وقع اليوم الجمعة في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية (جنوب شرقي الولايات المتحدة)، والذي وصفته الشرطة بالمتعمد، في حين لم يتضح بعد ما إذا كان نتيجة إرهاب داخلي.

 

وبعد بضع ساعات من الانفجار الذي وقع في وقت مبكر اليوم أمام برج يضم مكاتب شركة "إيه تي آند تي" (AT&T) للاتصالات، باشرت شرطة ناشفيل تمشيط جميع البيوت المحيطة بموقع الانفجار، وذلك في إطار تحقيق يقوده مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" (FBI)، ويتوقع أن يستغرق أياما.

 

كما وصل عناصر من "إف بي آي" وخبراء المتفجرات إلى الموقع، في حين قالت شرطة ناشفيل إنها ستقوم بمراجعة تسجيلات الكاميرات في المنطقة والأحياء المحيطة بها.

 

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة آرون مكابي في مؤتمر صحفي إن الشرطة تعتقد أنه كان عملا متعمدا، مضيفا أنها لا تعلم ما إذا كانت هناك محاولات للقيام بتفجيرات أخرى، كما لا تعلم ما إذا كان أحد داخل السيارة حين انفجرت.

 

وكانت تقارير إخبارية أميركية تحدثت عن احتمال وجود سيارات أخرى مشبوهة في المدينة، بيد أن المتحدث باسم الشرطة المحلية أكد عدم العثور على متفجرات أخرى في موقع الانفجار، كما قال إنه لا علم للشرطة بوجود سيارات مشبوهة ربما تكون بدورها معدة للتفجير.

 

وفي وقت سابق، وصفت شرطة مدينة ناشفيل ما حدث بالمفاجأة، ورجّحت أنّ الانفجار نجم عن قنبلة.

 

وأضافت أنها تلقت مكالمة بشأن سيارة مشبوهة، مشيرة إلى أنه أثناء توجه عناصر منها إلى المكان وقع الانفجار.

 

وفي إجراء احترازي، علقت سلطات ناشفيل خدمات الحافلات، في حين دعا رئيس البلدية السكان إلى عدم التوجه إلى وسط المدينة، وذلك تحسبا -فيما يبدو- لحدوث انفجارات أخرى.

 

وقد قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تلقى إحاطة بشأن انفجار ناشفيل، مضيفا أنه سيواصل تلقي تحديثات منتظمة عن التطورات.

 

وتعليقا على طبيعة الهجوم، قال آندرو مكابي، نائب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق، إن من الواضح أن الانفجار ناجم عن قنبلة كبيرة.

 

وأضاف مكابي في تصريحات لشبكة "سي إن إن" (CNN) أن انفجارا بهذا الحجم سيتم التحقيق فيه على أنه عمل إرهابي محتمل، مشيرا إلى أن الشرطة قد تكون الهدف المحتمل للانفجار بالنظر إلى أنها كانت تستجيب لبلاغ عن مركبة مشبوهة عندما انفجرت.

 

من جهتها، قالت السناتورة عن ولاية تينيسي، مارشا بلاكبيرن، إن مكتب التحقيقات الفدرالي سيكشف اليوم بعض تفاصيل انفجار ناشفيل.

 

ويأتي الانفجار، وسط توترات سياسية في الولايات المتحدة مع استمرار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في ادعاء تزوير انتخابات الرئاسة الماضية لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن.

 

كما أنه يأتي في ظل مخاوف من لجوء مجموعات يمينية متطرفة داعمة لترامب إلى العنف.

 

المصدر: الجزيرة

كلمات مفاتيح :
أميركا