سياسة

الحامي: "قانون الإرهاب يمكن أن يطبّق على نوّاب ائتلاف الكرامة"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 16 ديسمبر، 2020 على الساعة 21:29 | عدد الزيارات : 5886
أكّد حسام الحامي المنسق العام لائتلاف صمود بخصوص المبادرة الوطنية "نداء من أجل المؤتمر الوطني الشعبي للإنقاذ" أنّ البلاد تعيش أزمة غير مسبوقة، قائلا بخصوص قانون المالية "نرجو ألا يكون هذا عام إفلاس البلاد"، وفق قوله.  

 

 

وبين الحامي في تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" أنّ المبادرة تهدف إلى اقتراح إصلاحات كبرى تساعد تونس على تجاوز أزماتها الاقتصادية والاجتماعية عبر إصلاح إصلاح النظام السياسي وتغيير منوال التنمية.


كما شدّد الحامي على أهمية أن يقدّم المجتمع المدني محاولته، بعد المبادرة التي تقدم بها اتحاد الشغل بدعوته إلى حوار وطني قائلا "نحن نطرح 4 محاور للنقاش الوطني واعتبرنا أن المتسببين للعنف والتكفير وتقسيم التونسيين وتحقير المرأة لا يمكن أن يكونوا جزءا من الحل بما أنهم جزء من المشكل" وفق قوله.


وأضاف الحامي أنّ مخرجات هذا المؤتمر يمكن أت تصل إلى شهر مارس، داعيا المواطنين إلى الانضمام إلى الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان يوم غد الجمعة والتي دعت إليها 20 منظمة وطنية مطالبين بسحب الحصانة من بعض النواب ومعاقبتهم، قائلا "استشرنا وكانت النتيجة أنّ قانون الإرهاب يمكن أن يطبق على نوّاب ائتلاف الكرامة في دعوتهم للعنف وعدم احترامهم لمدنية الدولة".

 

كلمات مفاتيح :
ائتلاف الكرامة