سياسة

ردّا على دعوة حلّ البرلمان.. نواب يُطالبون بتنفيذ الفصل 72

زووم تونيزيا | الخميس، 10 ديسمبر، 2020 على الساعة 14:20 | عدد الزيارات : 4517

اِقترح النائب عن حزب قلب تونس بالبرلمان، عياض اللومي، تطبيق "الفصل 72 " من المجلة الجنائية على كل من تخوّل له نفسه محاولة حل البرلمان دون وجه حق.

 

وطالب اللومي، في تدوينة نشرها اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، بمحاكمة عادلة لكل هؤلاء الانقلابيين.

 

كما طالب النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف بتنفيذ الفصل 72 ضد من دعا العسكر للانقلاب على اِختيار الشعب وإيقاف السياسيين المخالفين له".

 

وقال مخلوف "الثابت أيضا أن الحديث عن الخيانة والخيانة العظمى لا يمكن أن يستقيم إن لم نبدأ بمن يدعو العسكر للانقلاب على اختيار الشعب وإيقاف السياسيين المخالفين له ومحاكمتهم بلا تهم سوى بعض الأوهام المعششة في عقله المصدوم من خروجه من الحكم في كل مرّة بعد أشهر قليلة من جلوسه على كرسي الوزارة"، وفق نص تدوينته.

 

وذكر في الفصل 72 من المجلة الجنائية أنه يعاقب بالإعدام مرتكب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.

 

L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎الفصل 72 من المجلة الجزائية "يعاقب بالإعدام.. مرتكب الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة.. أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي"‎’‎