سياسة

تونس تحتل المرتبة الثانية في اِكتشاف الثغرات الأمنية بالفايسبوك

زووم تونيزيا | الأحد، 22 نوفمبر، 2020 على الساعة 22:50 | عدد الزيارات : 2577
احتفل فايسبوك بالذكرى السنوية العاشرة لبرنامج 'Bug Bounty'، وهو برنامج يساعد الباحثون الخارجيون في تحسين أمان وخصوصية منتجات وأنظمة الفايسبوك.

 

وتكون المساعدة من خلال الابلاغ عن الثغرات الأمنية المحتملة، كما يساعد البرنامج في اكتشاف المشكلات وإصلاحها بشكل أسرع لحماية مستخدميه بشكل أفضل، خاصة وأن المكافآت التي تدفعها للمشاركين المؤهلين لمزيد البحث الأمني ​​عالي الجودة، قيمة جدا.

 

على مدى السنوات العشر الماضية، انضم أكثر من 50000 باحث إلى هذا البرنامج وحصل حوالي 1500 باحث من 107 دولة على مكافأة، وانضم عدد منهم إلى فرق الأمن والهندسة في الفايسبوك ويواصلون هذا العمل لحماية النظام الأساسي في الشبكة.

 

وانضم تونسيون لهذا البرنامج، وتمكنوا من اكتشاف ثغرات في الفايسبوك، مما جعل تونس تحتل المرتبة الثانية، وسبقتها الهند في المرتبة الاولى ثم الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة الثالثة.

L’image contient peut-être : texte qui dit ’59% 18:01 about.fb.com FACEBOOK This year, we received around 17,000 reports in total, and issued bounties on over 1,000 reports. For the third year in a row, we we've awarded our highest bug bounty payout to date. The top three countries based on bounties awarded this year are India Tunisia and the US. Bug Spotlight Earlier this year, we received two notable reports- -one from a new researcher who joined our program this year, and another from one of the racaarchare + Gooaln'e Drainet 7ara’

 

 

 

كلمات مفاتيح :
تونس فايسبوك