سياسة

تعريفة علاج مرضى "كوفيد 19" في المصحات الخاصة: زخامة يُوضّح

زووم تونيزيا | الخميس، 22 أكتوبر، 2020 على الساعة 15:52 | عدد الزيارات : 5039
قال رئيس الغرفة الوطنية للمصحات الخاصة بوبكر زخامة، اليوم الخميس، إنه في "حال قررت الدولة التكفل بمصاريف علاج مرضى كوفيد 19 بالمصحات الخاصة بسبب نفاد طاقة استيعاب المستشفيات العمومية، فان المصحات الخاصة مستعدة لقبول التعريفة التي تحددها الدولة".

 

وأفاد زخامة، في تصريح لـ"وات"، أن الغرفة الوطنية للمصحات الخاصة تفاعلت ايجابيا مع اعلان رئيس الحكومة هشام مشيشي، في الحوار الذي بثته القناة الوطنية 1 الأحد الماضي، ان الدولة ستوفر لمرضى فيروس كورونا أسرة انعاش في المصحات الخاصة وستتكفل بمصاريف علاجهم في صورة نفاد طاقة الاستيعاب في المستشفيات العمومية، مؤكدا الاستعداد لقبول المرضى من القطاع العمومي وتطبيق التسعيرة التي تحددها الدولة لعلاجهم، حالما يقع اتخاذ القرار الرسمي في هذا الشأن.

 

ولفت الى أن المصحات الخاصة تكبدت بدورها خسائر جمة بسبب أزمة كوفيد 19 حيث تراجعت مداخيلها بنسبة 80 بالمائة بسبب تأجيلها لعديد العمليات الجراحية لفسح المجال للتكفل بمرضى الكورونا، والتوقف عن استقبال المرضى الأجانب الذين يشكلون 50 بالمائة من مداخيلها، بعد غلق الحدود.

 

وشدد زخامة على أن الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد تتطلب تضافر الجهود للتغلب عليها وتقديم بعض التنازلات ان لزم الأمر من جميع الأطراف، وفق تعبيره.