سياسة

تدوينة الخياري حول حادثة باريس: التاسعة تُلغي بث اللقاء وهكذا كان تعليق الوافي

زووم تونيزيا | السبت، 17 أكتوبر، 2020 على الساعة 20:48 | عدد الزيارات : 11825
زووم -أعلنت قناة التاسعة عشية اليوم عدم بث الحوار الذي اجري يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مع النائب راشد الخياري في برنامج وحش الشاشة المبرمج للبثّ يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري.

 

وقالت القناة أنّ ذلك يأتي "التزاما بما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي وبالدور الموكول للإعلام في معاضدة المجهود الوطني للتصدي للإرهاب والتطرف وتمسكا بمبدأ أن لا حياد مع الإرهاب وباعتبار التعهد القضائي من قبل النيابة العمومية في قضية التدوينة التي نشرها النائب المستقل راشد الخياري".

 

من جانبه أكّد مُقدّم البرنامج سمير الوافي أنّ تدوينة الخياري تتعارض مع الحرب الوطنية الشاملة ضد الارهاب وأنّ قرار عدم البث يأتي حفاظا على الخط التحريري للقناة المعادي لكل خطاب إرهابي والمنخرط في الحرب على الإرهاب تنظيرا وتنفيذا.

 

وأوضح الوافي ، في تدوينة له على الفايسبوك، أنّه سيتمّ الإكتفاء ببث التحقيق والحوار مع عائلة ضحية حادثة كشك سبيطلة "حتى لا نتعسف على حقهم في التعبير ومراعاة لحضورهم وحديثهم بحرقة ومرارة عن الفاجعة والمظلمة التي تعرضوا لها وهو جزء مهم من الحلقة ستشاهدونه في نفس موعد بث البرنامج".

 

واِعتبر سمير الوافي أن التركيز على تدوينة راشد الخياري فقط هو تعتيم على حقيقة أخرى أكبر وأخطر ويكفي أن نتابع التفاعل مع تدوينته لنفهم أنه ليس وحده.