سياسة

العاشرة .. وفاة جديدة بفيروس كورونا في منوبة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 29 سبتمبر، 2020 على الساعة 19:36 | عدد الزيارات : 2559
زووم - ارتفع عدد الوفايات بفيروس كورونا بولاية منوبة ، اليوم الثلاثاء، إلى 10 حالات بعد تفطن الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة عبر تقصيها الخاص إلى وفاة مسن بمركز تصفية دم خاص بالجهة منذ تاريخ 25 سبتمبر الجاري، وذلك في نفس اليوم الذي خضع فيه لاختبار الكوفيد 19 ليلا بقسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي باريانة، وذلك حسب تاكيد المديرة الجهوية للصحة بمنوبة نبيلة قدور، عشية اليوم الثلاثاء.

 

وأضافت أن المسن الذي وردت نتيجة الاختبار الخاصة به إيجابية بعد وفاته، هو اصيل منطقة القباعة بمعتمدية وادي الليل، وقد تبين أنه دفن بمقتضى شهادة وفاة من المركز المذكور دون انتظار نتيجة التحليل الذي اخضع له بعلم المركز، ودون القيام باجراءات دفن حالات الكوفيد.

 

وأضافت أنه فور بلوغ خبر حالة الوفاة، باشر أعوان الإدارة الجهوية للصحة عملية تقصي في محيط المتوفي وتحديد قائمة أولية لثمانية أشخاص من عائلته لاخضاعهم للعزل الذاتي واختبارات الكوفيد مرجحة تطور عدد المشتبه باصابتهم خاصة أن ظروف الغسل والدفن تمت بطريقة عادية.

 

يذكر أن الجهة سجلت اليوم 06 حالات إصابة إضافية موزعة بين منوبة والمرناقية بحالتين وحالة وحيدة بكل من برج العامري وطبربة، ويبلغ بذلك عدد حاملي الفيروس بالجهة، 256 حالة، موزعين على 253 حالة إيواء ذاتي و03 حالات إيواء بمستشفيات.

 

كما شهدت الجهة اليوم 07 حالات شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 87 حالة ويبلغ عدد الحالات الجملية منذ بداية الجائحة 353 حالة منها 10 حالات وفاة.

 

وات
كلمات مفاتيح :
منوبة فيروس كورونا