سياسة

سيدي بوزيد.. اتخاذ جملة من القرارات للحد من انتشار كورونا

زووم تونيزيا | الجمعة، 18 سبتمبر، 2020 على الساعة 13:39 | عدد الزيارات : 1491
 أعلن اليوم الجمعة محمد صدقي بوعون والي سيدي بوزيد عن عدد من القرارات في اطار الحد من انتشار فيروس كورونا بمعتمدية سيدي بوزيد الغربية وذلك على إثر تسجيل 18 حالة جديدة مساء امس الخميس.  

 

 

   وتتعلق القرارات حسب ما ورد بالبلاغ الصادر عن ولاية سيدي بوزيد بتعليق انتصاب السوق الاسبوعية ببلدية سيدي بوزيد حتى إشعار آخر وسحب الكراسي والطاولات من المقاهي والمطاعم بمدينة سيدي بوزيد وايضا تعليق صلاة الجمعة بجامع الرحمان البراهمية اليوم 18 سبتمبر الى جانب منع إقامة الاعراس والتظاهرات الثقافية والرياضية وكافة أشكال التجمعات بمدينة سيدي بوزيد.


ومن جهة أخرى وبعد تسجيل 18 حالة جديدة بفيروس كورونا منها 8 حالات لاعوان بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد نفذ صباح اليوم اطارات واعوان وموظفي المستشفى وقفة احتجاجية طالبوا خلالها بتوفير مختلف وسائل الوقاية والاسراع باجراء مسح شامل لجميع العاملين واظهار نتائج تحاليلهم وتركيز مخبر تحاليل بسيدي بوزيد لتقصي فيروس كورونا الذي تم الاعلان عنه قصد الحد من ظاهرة تاخر نتائج التحاليل الذي وصل بالنسبة الى عدد من الحالات اكثر من اسبوع وايضا تركيز وحدة كوفيد نظرا لعدم قدرة الغرفة الحالية التي انجزت بقسم الاستعجالي على استيعاب العدد الحالي للمصابين.


 ويشار الى ان عدد المصابين بفيروس كورونا في ولاية سيدي بوزيد بلغ الى حدود امس الخميس 134 مصابا شفي منهم 27 وتوفي 5 اخرين. 

كلمات مفاتيح :
سيدي بوزيد