سياسة

رفع 67 عينة لعملة مصنع ببنزرت خالطوا مصابة بكورونا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 25 أوت، 2020 على الساعة 16:15 | عدد الزيارات : 1479
قال المدير الجهوي للصحة ببنزرت، جمال الدين السعيداني، اليوم الثلاثاء 25 أوت 2020، إن المصالح الصحية بخلية اليقظة والترصد الطبي التابعة للهيئة الجهوية لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد تولت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة رفع 67 عينة لمخالطي امرأة أجنبية مقيمة في بنزرت الشمالية ثبتت إصابتها بالفيروس. 

 

وأوضح المصدرنفسه، أن العينات الـ 67 التي تم توجيهها للتحليل رُفعت من عملة مصنع للنسيج بمدينة منزل بورقيبة وورشة تابعة له ببنزرت الجنوبية، والذين أفضى البحث الوبائي الى مخالطتهم للمصابة المشار إليها آنفا باعتبارها مسؤولة جودة بالمصنع المذكور والتي تقيم حاليا وبصفة الزامية في بيتها إلى حين تعافيها.

 

من جهة أخرى، أشار السعيداني إلى أن عدد الأشخاص الذين يخضعون حاليا للحجر الصحي الذاتي في منازلهم ومحل متابعة من قبل جميع الأطراف الممثلة للهيئة الجهوية ونظيراتها المحلية لمكافحة فيروس "كورونا" يبلغ 283شخصا ، وبلغ عدد الوافدين على الجهة الصحية ببنزرت من مواطنيها بالخارج حتى اليوم 1525شخصا. 

 

ولفت بالمناسبة، إلى ان مخبر تقصي فيروس "كورونا" بالمستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة سيدخل انطلاقا من يوم غد الأربعاء المرحلة التجريبية على أن يصبح جاهزا بالكامل في غضون مطلع شهر سبتمبر المقبل، وذلك بمعدل 70 تحليل في اليوم.

 

يذكر أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد بولاية بنزرت قد بلغ منذ بداية الجائحة 44 حالة شفي منها 37وتوفيت امرأة تبلغ من العمر 76سنة وتشكو من عدة أمراض مزمنة، وفق ذات المصدر.

كلمات مفاتيح :
بنزرت فيروس كورونا