سياسة

تهيئة قسم انعاش خاص بمرضى كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين

زووم تونيزيا | الأربعاء، 19 أوت، 2020 على الساعة 19:09 | عدد الزيارات : 2649
تعددت الإجراءات في ولاية تطاوين هذه الايام من أجل منع تفشي وباء كورونا المستجد وتطويق الإصابات المؤكدة والبالغ عددها إلى حد اليوم في الموجة الثانية بعد فتح الحدود الى 22 حالة موزعة على 11 حالة في معتمدية البئر الأحمر و8 حالات في معتمدية تطاوين الشمالية ( 7 في منطقة الزهراء و حالة في حي النور) وحالتين في معتمدية غمراسن وحالة لإفريقي فار من مركز إيواء تم تحويله إلى مركز الحجر الصحي الإجباري بالكاف.

 

وفي هذا السياق، أفاد المدير الجهوي للصحة بتطاوين الطيب شلوف، بأن تهيئة غرفة لانعاش مرضى كوفيد-19 ستنطلق قريبا بالمستشفى الجهوي بعد ان تمت تهيئة غرفة للعزل ومسلكا خاصا بالمشتبه باصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى أنه تتقرر في هذا الاطار منع زيارات أسر ومرافقي المرضى الى داخل المستشفى الجهوي مذكرا بتوصيات اللجنة الجهوية لمجابهة جائحة كورونا في اجتماعها أمس المتمثلة في دعوة المواطنين الى حمل الكمامات وغسل الايدي والتباعد الجسدي وبدعوة اصحاب المقاهي الى استعمال الكؤوس ذات الاستعمال الواحد ومنع "الشيشة".

 

من جهته، أكد رئيس قسم الطب الاستعجالي بالمستشفى الجهوي، أيمن العنتير، أنه حريص على تطبيق البروتوكول الصحي على جميع زوار القسم وبين ان العاملين في القسم استفادوا من تجربة الموجة الاولى واصبحوا اكثر حرصا على حماية انفسهم والمرضى من اية عدوى محتملة.

 

كما بين رئيس بلدية البئر الأحمر، رياض ناجح بدورة، أن الوضع في البئر الاحمر تحت السيطرة وان المرض لم ينتقل الى احياء المدينة وبقى في مستوى عائلتين في حي واحد ودعا الى الاسراع باجراء التحاليل اللازمة للمشتبه باصابتهم وتوسيع عملية التقصى في المدينة للقطع مع مخاوف انتقال العدوى السريعة في هذه الموجة حسب تعبيره.

 

-وات-