سياسة

ترامب يدرس منع عودة الأمريكيين المقيمين بالخارج لمجرّد الإشتباه في إصابتهم بكورونا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 11 أوت، 2020 على الساعة 08:28 | عدد الزيارات : 4883
أكد مسؤول أمريكي كبير أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إجراء يمنع مواطنين أمريكيين ومقيمين إقامة دائمة في الولايات المتحدة من العودة إذا كان ثمة اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال المسؤول: إن مسودة الإجراء التنظيمي، التي لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها بعد وقد تتغير، ستمنح الحكومة تفويضا لمنع دخول أفراد من المعتقد ”بدرجة مرتفعة إلى حد ما“ إصابتهم بمرض كورونا أو بأمراض أخرى.

 

ووضع ترامب سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا، فأوقف بعض حالات الهجرة المشروعة وسمح لسلطات الحدود الأمريكية بسرعة ترحيل جميع المهاجرين الذين يُضبطون عند الحدود دون إجراءات قانونية سليمة.

 

يخشى مسؤولو الحكومة الأمريكية من أن يفر مواطنون يحملون الجنسيتين المكسيكية والأمريكية إلى الولايات المتحدة إذا اتسعت رقعة تفشي فيروس كورونا في المكسيك؛ ما يفرض مزيدا من الضغوط على المستشفيات الأمريكية.

 

وقال المسؤول الكبير لـ ”رويترز“ إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التي تلعب دورا رئيسا في الاستجابة للجائحة، سوف تصدر مسودة الإجراء التنظيمي الذي كانت صحيفة ”نيويورك تايمز“ أول من أورد نبأ بشأنه أمس الاثنين.

 

وأضاف المسؤول أنه من غير المتوقع أن تتحرك قوة العمل المعنية بمكافحة الجائحة، والتي شكلها ترامب، حيال مسودة الإجراء هذا الأسبوع رغم أن ذلك الجدول الزمني قد يتغير.