سياسة

السيطرة على حريق جبل الناظور بغار الملح والنيران تأتي على أكثر من 8 هكتارات من الغابة

زووم تونيزيا | السبت، 8 أوت، 2020 على الساعة 12:21 | عدد الزيارات : 2488
أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت، العميد كمال المليتي، بأنه تمت السيطرة الكاملة، صباح اليوم السبت، على الحريق الذي اندلع عشية أمس بجبل الناظور بغار الملحا، حيث تواصلت التدخلات الميدانية لمصالح الغابات والحماية المدنية على امتداد أكثر من 10 ساعات قبل ان تتم السيطرة على النيران.  

 

وأضاف أنه تم الانطلاق حاليا في مرحلة التبريد للأماكن المحترقة ومراقبتها عن كثب حتى لا تندلع النيران من جديد، مؤكدا أنه تم فتح بحث أمني في الغرض من قبل مصالح الحرس الوطني.


وأشار إلى أن الحريق أتى على اكثر من 8 هكتارات من الغابة الشعراء واشجار الصنوبر ولم تسجل فيه اي خسائر بشرية او مادية في ممتلكات المتساكنين والأهالي ولا في الفرق الميدانية التي تولت التدخل عبر الآليات الميكانيكية أو يدويا باعتبار صعوبة تضاريس الجبل .


ومن جهة ثانية، أكد المصدر ذاته على تواصل مرحلة تبريد حريق مصنع تحويل الملابس المستعملة بالمنطقة الصناعية بمنزل جميل، بالتوازي مع تواصل التحقيقات الأمنية بشأن ملابساته من أجل تحديد المسؤوليات بخصوصه.


يذكر ان التدخلات المحلية والجهوية للسيطرة على حريق جبل الناظور تمت بحضور ميداني لكل من رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت، محمد قويدر، ورئيس اللجنة المحلية لتنظيم النجدة بغار الملح، رؤوف كريم، والمدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت، العميد كمال المليتي، ورئيس دائرة الغابات، عبد الستار بلخوجة، ورئيس البلدية، مصطفى بوبكر، وبقية ممثلي المصالح المتداخلة من المصالح الأمنية والحرس الوطنيين وفريق من الجيش الوطني، وفق ذات المصدر.

 

*صورة توضيحية

كلمات مفاتيح :
بنزرت حريق