سياسة

عياض اللومي: مستشارة قيس سعيّد تقود مفاوضات تشكيل الحكومة !

زووم تونيزيا | الأربعاء، 5 أوت، 2020 على الساعة 15:00 | عدد الزيارات : 1564
صرّح القيادي بحزب قلب تونس عياض اللومي، اليوم الأربعاء 05 أوت 2020، أن الحزب لم يتمكن من إرساء حوار هادئ وبناء في علاقة بحسم قرار مسألة التصويت للائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي من عدمها، قائلاً أنه تمت مناقشة هذه المسألة لأكثر من أربعة أيام صلب هياكل الحزب، ليتم في ما بعد ترك حرية التصويت بنعم أو لا من عدمه لكل نائب.

 

أما بخصوص تصوره للحكومة القادمة، قال اللومي في تصريح لإذاعة موزاييك أف ام، إن رئيس الدولة قيس سعيد خرق الدستور بتعيينه للمشيشي لتشكيل الحكومة، مؤكداً في الآن ذاته أن قلب تونس ليس له أي مؤاخذات ضد المشيشي الذي إعتبره كفاءة وطنية. فيما قال إن حزبه بات غير معني بالمشاركة في "حكومة الرئيس"، ذلك أن مستشارة رئيس الدولة نادية عكاشة بصدد قيادة مفاوضات تشكيل الحكومة والقيام بإتصالات حثيثة مع عدة أطراف لتولي حقائب وزارية في الحكومة القادمة، معتبراً أن تشكيلة الحكومة الحالية موجودة حالياً في رفوف مكتب قيس سعيد بقصر قرطاج.

 

وفي سياق آخر، أكد أن حزب قلب تونس ليس في تحالف مع حزب حركة النهضة، موضحاً أن حزبه لم يخضع لأي إبتزاز من الحركة في علاقة بالتصويت للائحة سحب الثقة من الغنوشي، الذي أكد أن حزبه له العديد من المؤاخذات ضده. 

 

من جهة أخرى، قال أن رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ تتعلق به شبهات فساد واستغل نفوذه منذ توليه حقيبة وزارة المالية لتكوين شبكة علاقات وجمع معلومات من داخل الدولة تمكنه من خدمة مصالحه الشخصية.

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25