سياسة

هيئة السجون تنفي تدهور الحالة الصحية للكاتب الصحفي توفيق بن بريك

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 28 جويلية، 2020 على الساعة 15:17 | عدد الزيارات : 3299
نفت الهيئة العامة للسجون والإصلاح، في بيان لها اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2020، تدهور الوضعية الصحية للكاتب الصحفي توفيق بن بريك، الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة سنة بعد إدانته بالإعتداء على هيبة القضاء على خلفية تصريحات أدلى بها على قناة نسمة. 

 

وأكّدت الهيئة في بيان أنّ ما يقع تداوله بمواقع التواصل الإجتماعي بشأن تدهور الحالة الصحية لبن بريك لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أنّه تمّ عرضه على الفحص الطبي عند الإيداع و لم يسجل في شأنه ما يستحق الذكر.

 

وأشار البيان ذاته، إلى أنّ الوضعية الصحية لتوفيق بن بريك إلى حد هذا التاريخ  مستقرة، وأنّه يقيم في ظروف عادية على غرار بقية المودعين وهو يتمتع بجميع الحقوق المكفولة بالقانون عدد 52 لسنة 2001 المؤرخ في 14 ماي 2001 المتعلق بنظام السجون، حسب البيان.

 

يُشار إلى أن جلال بن بريك الزغلامي شقيق الصحفي  توفيق بن بريك، أعلن الثلاثاء بأنه قد أدى أمس الإثنين 27 جويلية 2020 زيارة مباشرة لشقيقه في السجن المدني بالمرناقية، أين تفاجئ بتدهور حالته الصحية، وفق تعبيره.

 

يُذكر أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية ببن عروس نظرت يوم الخميس 23 جويلية 2020 في الإعتراض الذي تقدم به توفيق بن بريك بخصوص الحكم الغيابي الصادر في حقه والذي يقضى بسجنه مدة عامين إثنين مع النفاذ العاجل حول تصريحات أدلى بها على قناة "نسمة" والتي رأى فيها القضاة إعتداء على هيبة القضاء.