سياسة

عماد الخميري: "حفاظا عن الإستقرار.. لا وجود لحكومة دون النهضة"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 جويلية، 2020 على الساعة 15:16 | عدد الزيارات : 2496
قال المتحدث باسم حركة النهضة، عماد الخميري، لدى حضوره اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020، على موجات إذاعة "موزاييك أف أم"، إن الانتخابات قدمت المشهد الحالي الذي يطغى عليه طابع التّشتت.

 

واعتبر الخميري، أن مصلحة البلاد تكمن في "حسن اختيار الشخصية القادرة على قيادة البلاد وذلك بعد التشاور مع الأحزاب والكتل وحسن القرار في أوضاع البلاد مع حسن الاستفادة من السابق"، حسب تقديره.

 

وتابع في السياق نفسه؛: "نثق في رئيس الجمهورية وفي اختياراته، وهو سيمضي في اختيار الشخصية القادرة على التجميع، والقادرة على بناء منظومة حكم مستقرة".

 

وأكد بالمناسبة وجود مشاورات بين حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة لاختيار الشخصية التي تتمتع بصفة التجميع، كما أن المشاورات مفتوحة على جميع الكتل،  للتوافق على شخصيات تحمل مشروعا لحل إشكاليات البلاد وقادرة على تشكيل أغلبية برلمانية واضحة وقادرة على إقناع رئيس الجمهورية بكفاءاتها..".

 

وحول الدعوات المنادية بتشكيل حكومة دون حركة النهضة، قال الناطق الرسمي باسم الحركة يريدون حكومة بلا نهضة.. أقول لهم لن تكون هنالك حكومة بلا نهضة للحفاظ على الإستقرار.. والشخصية الأقدر في تقديري لا يمكن أن تبحث عن استقرار في المرحلة دون حركة النهضة..".