سياسة

ليبيا.. وفاة و 50 حالة تسمم بسبب "المايونيز"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 جويلية، 2020 على الساعة 13:25 | عدد الزيارات : 2169
أصيب نحو خمسين شخصا في مدينة بنغازي الليبية بتسمم غذائي بعد ارتيادهم أحد المطاعم في منطقة الماجوري، فيما أودى التسمم بحياة إحدى الحالات المصابة.  

 

 

ونقلت "بوابة الوسط" عن الرائد إبراهيم الطلحي، المتحدث الرسمي باسم جهاز الحرس البلدي في مدينة بنغازي إفادته بأن حالات التسمم وقعت بسبب مطعم في منطقة الماجوري جرى إقفاله من قبل جهاز الحرس البلدي بعد الحادثة.


وأوضح الطلحي أن حالات التسمم كانت بسبب عدم اتباع أصحاب المطاعم طرق وأساليب السلامة، لافتا إلى أن جهاز الحرس البلدي تلقى تعليمات بفرض رقابة على الأغذية ومنع وحظر تصنيع مادة المايونيز، واستيرادها عوضا عن ذلك، إلا أن المطاعم لم تمتثل وواصلت تصنيعها بطريق يديوية، "وبسبب درجة الحرارة العالية، ووضع المادة في أواني بلاستيك جرت تفاعلات نتج عنها بكتيريا سلمونيل".


وكان رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء توفيق المسماري، قد أصدر تعليمات قضت بإغلاق جميع المطاعم داخل نطاق بلدية بنغازي بالكامل أمس الأول.


وأشار المكتب الإعلامي لجهاز الحرس البلدي في نغازي إلى أن هذه الإجراءات جاءت بسبب "استهتار أصحاب المطاعم بحياة المواطنين، وعدم اتباع إجراءات الحماية والنظافة التي نتج عنها حالات تسمم كثيرة داخل المدينة".

 

المصدر: بوابة الوسط 

كلمات مفاتيح :
ليبيا