سياسة

تنسيقية اعتصام الكامور ترفض دعوة رئيس الجمهورية الإجتماع في قصر قرطاج وتدعوه لزيارة الجهة

زووم تونيزيا | السبت، 18 جويلية، 2020 على الساعة 14:43 | عدد الزيارات : 3253
رفضت تنسيقية اعتصام "الكامور" امس الجمعة، دعوة رئيس الجمهورية لقاء المعتصمين الاسبوع القادم في قصر قرطاج لمزيد البحث والحوار حول تنفيذ اتفاق "الكامور" وإيلاء الجهة ما تستحقه من اهتمام في ظل الأوضاع الراهنة.  

 

واكد المنسق العام للتنسيقية ضو الغول رفضهم التحول إلى العاصمة، داعيا رئيس الجمهورية إلى زيارة الجهة والترحيب به وبكل من هو قادر على الاستجابة لطلبات التنسيقية في تنفيذ اتفاق "الكامور" الممضى من قبل الحكومة منذ ما يزيد عن الثلاث سنوات.


وذكر الغول بالاحتجاجات التى وقع تنفيذها والتى اخرها إيقاف ضخ البترول "دون أن تحرك الحكومة ساكنا ويتوصل الاتحاد العام التونسي للشغل الضامن في تنفيذ هذا الاتفاق إلى حل"، وفق قوله.


وشدد على أن انبوب الضخ "الفانا" "لن يفتح إلا متى حققت الحكومة مطالب الجهة في التشغيل والتنمية وتحسين ظروف عيش المتساكنين الذين يعانون من نقص كبير في مياه الشرب والصحة وغيرها من مرافق الحياة الاساسية"، حسب وصفه.


وكان المعتمد الاول محمد الشريف قد تحول الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة الماضيين إلى مكان اعتصام "الكامور" لابلاغهم بدعوة رئيس الجمهورية الى مواصلة التهدئة والاجتماع بهم الاسبوع القادم في العاصمة.


يشار الى ان عددا من معتصمي الكامور، قاموا مساء الخميس، بغلق انبوب الضخ بمحطة ضخ البترول بالكامور ك"خطوة تصعيدية لحمل الدولة على تنفيذ ما تعهدت به حكوماتها.. وتنفيذ الاتفاق المبرم منذ أكثر من ثلاث سنوات"، وفق عضو تنسيقية اعتصام الكامور، خليفة بوحواش.