سياسة

صفاقس: ضبط 128 مهاجرا على متن مركب صيد في عرض البحر

زووم تونيزيا | الخميس، 16 جويلية، 2020 على الساعة 15:47 | عدد الزيارات : 6134
تمكّنت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس رفقة الديوانة البحرية، صباح اليوم الخميس، من ضبط 34 مواطنا تونسيا و94 مواطنا من بلدان إفريقية جنوب الصحراء بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة في عملية هجرة غير نظامية على متن مركب صيد في عرض البحر.  

 

وأكد مصدر أمني مسؤول بالحرس البحري، أنه بعد السيطرة على المركب الذي لم يمتثل في البداية لأوامر الوحدات العائمة بالتوقف تم نقل جميع المجتازين إلى رصيف المنطقة البحرية و"اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم" بعد حجز المركب بإذن من النيابة العمومية.


وأفاد ذات المصدر أن من بين المجتازين التونسيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و31 سنة 10 أشخاص مفتش عنهم من أجل قضايا حق عام كما ينقسم المجتازون الأجانب إلى 50 رجلا و41 امرأة و3 أطفال.


وكانت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بقرقنة ضبطت، أمس الأربعاء، مركبا دون اسم أو رقم يشهد تسربا لمياه البحر بداخله وعلى متنه 32 شابا تونسيا تتراوح أعمارهم بين 15 و28 سنة أصيلي ولايات صفاقس، وقفصة، وسيدي بوزيد، والقيروان، منهم 8 مفتش عنهم من أجل قضايا حق عام.


وقد باشرت فرقة الإرشاد البحري بقرقنة قضية عدلية في حق المجتازين موضوعها تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة، كما أوقفت الأشخاص المفتش عنهم وربانين مع اتخاذ باقي الإجراءات القانونية في شأنهم، بحسب المصدر الأمني المشار إليه آنفا.