سياسة

كورونا: بنزرت خالية تماما من أي إصابة محلية أو وافدة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 8 جويلية، 2020 على الساعة 18:01 | عدد الزيارات : 2351
أكّد المدير الجهوي للصحة بولاية بنزرت، جمال الدين السعيداني، في تصريح اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020، شفاء الشخصين الوافدين من الخارج والمقيمين بمركز الحجر الصحي الاجباري بولاية المنستير من فيروس "كورونا" المستجد، وبالتالي خلو الجهة التام من أي إصابة مؤكدة محلية أو وافدة من الجائحة الفيروسية.

 

وبيّن السعيداني، أن عدد الأشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي بولاية بنزرت، سواء منه الاجباري او الذاتي، بلغ 1538 شخصا منذ ظهور "كوفيد-19"، بينما يخضع حاليا 337 شخصا من أبناء الجهة الوافدين من الخارج للعزل الصحي الذاتي، وهم محل متابعة من قبل خلية اليقظة والترصد الطبي بالتعاون مع بقية الأطراف بالهيئة الجهوية لمكافحة هذا الفيروس.

 

ولاحظ في السياق نفسه، أن عدد التحاليل المجرات منذ يوم 18 جوان الفارط، بلغ 119 تحليلا كانت جميعها سلبية، بينما بلغ عدد العينات التي اخذت يوم أمس الثلاثاء، 12 عينة من المنتظر أن تصدر نتائجها بين مساء اليوم أو غدا الخميس. يذكر ان عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" بولاية بنزرت، بلغ 31 حالة، شفي منها 30 ، مقابل تسجيل حالة وفاة وحيدة لدى امراة تبلغ من العمر 76 سنة، كانت تعاني من أمراض مزمنة.

 

-وات-

كلمات مفاتيح :
بنزرت فيروس كورونا