سياسة

نحو مزيد دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين تونس وقطر

زووم تونيزيا | الخميس، 2 جويلية، 2020 على الساعة 14:03 | عدد الزيارات : 2242
أعرب وزير الشؤون الخارجية نور الدين الري عن رغبة تونس في مزيد تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والمالي مع قطر وتوسيعه ليشمل مجالات جديدة.  

 

كما عبر خلال لقائه اليوم الخميس بمقر الوزارة بسفير دولة قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي ، عن الارتياح لمتانة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع تونس بدولة قطر الشقيقة.


ونوه ، وفق بلاغ للوزارة، بالديناميكية التي تعرفها العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة والتي تجسدت خاصة في نسق تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين، وسيما الزيارة التي أداها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى تونس يومي 24-25 فيفري 2020.


من جهته، أعرب السفير القطري عن اعتزاز بلاده بأواصر الأخوة وعلاقات التعاون الوطيدة التي تجمعها مع تونس، مؤكدا رغبة قطر في مزيد دفع الشراكة التي تجمعها مع تونس والارتقاء بها في كافة مجالات التعاون خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وحرص قطر على مواصلة دعمها لتونس وأهدافها التنموية.


كما كان اللقاء مناسبة لتبادل الرؤى حول عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، والإعراب عن حرص تونس وقطر على تكثيف التشاور والتنسيق بينهما خدمة للقضايا العربية،وفق بلاغ الوزارة

كلمات مفاتيح :
تونس قطر