سياسة

إمكانية خفض مدة الحجر الذاتي من أسبوعين إلى أسبوع.. ولكن بشرط !

زووم تونيزيا | السبت، 27 جوان، 2020 على الساعة 18:14 | عدد الزيارات : 6041
أفادت عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، جليلة بن خليل، اليوم السبت 27 جوان 2020، أنه يمكن للتونسيين العائدين من الخارج والخاضعين للحجر الصحي الذاتي طيلة 14 يوما الانتفاع باجراء خفض مدة الحجر إلى أسبوع واحد، شريطة أن يخضعوا في آخر هذا الأسبوع إلى تحليل مخبري على نفقتهم الخاصة تثبت نتائجه خلو أجسامهم من الفيروس ويسمح لهم إثر ذلك بالخروج من محل سكناهم.

 

وأشارت بن خليل إلى أن فرقا طبية ستتولى متابعة التونسيين الوافدين من الخارج والمشمولين بتطبيق الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما والتواصل يوميا معهم حول وضعهم الصحي، وذلك بالتعاون مع السلط الجهوية والمحلية.

 

ويأتي تصريح الدكتورة جليلة بن خليل، تزامنا مع استئناف الرحلات الجوية اليوم السبت بمطار تونس قرطاج الدولي بوصول رحلة اولى قادمة من العاصمة الفرنسية باريس بعد مرور ما يزيد عن 3 أشهر من غلق تونس لحدودها الجوية والبحرية والبرية في اطار إجراء وقائي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وشددت الدكتورة على أن الوضع الصحي بعد فتح الحدود في تونس يتطلب المزيد من اليقظة والالتزام بشروط التوقي من طرف المواطنين، معتبرة أن التغلب على مخاطر احتمال عودة انتقال الفيروس انطلاقا من حالات وافدة من الخارج يفرض احكام التعاون بين الفرق الطبية والوافدين من الخارج والمواطنين في مكافحة هذه الجائحة.

 

واعتبرت أنه لايمكن تقييم الوضع الوبائي الا بعد مرور أيام من استئناف الرحلات البحرية والجوية والبرية الوافدة الى تونس، لافتة إلى أن الفرق الطبية لها ضمانات تتيح الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي بصفة ناجعة.

 

-وات-