سياسة

بن قردان: مهرب يستولي على سلاح "شطاير" لدورية ديوانية ويهدد الأعوان بالقتل

زووم تونيزيا | الأربعاء، 24 جوان، 2020 على الساعة 08:28 | عدد الزيارات : 4433
تدخل، مساء أمس الثلاثاء، عون أمن عندما كان عائدا إلى منزله على متن سيارته الخاصة بعد إنتهاء حصّة عمله بمنطقة الشرطة بنقردان، للسيطرة على مهرب هدّد دورية ديوانية بالقتل.  

 

 

وأوضح مصدر أمني في تصريح لـ "الجوهرة اف ام"، بأنّ المهرب المذكور (أصيل إحدى ولايات الوسط)، عمد إلى الاستيلاء على سلاح دورية تابعة للحرس الديواني، كانت متمركزة على مستوى مُحّول الطريق السيارة بمنطقة "واد فسي"  ببنقردان.


وقد لاحظ عون الأمن حركة غير اعتيادية ومُشاجرة بين أعوان الدورية الديوانية وأحد المهربين حيث عمد هذا الأخير، في غفلة من الأعوان، إلى سرقة السلاح الجماعي الموجود بسيارة الديوانة ومخزن الخراطيش بداخله، وفرّ به من المكان وقام بتهديد الأعوان بالقتل وذلك في محاولة أخيرة منه لإبتزاز الدورية الديوانية بغاية تسليمه سيارته التي كانت على متنها كمية كبيرة من البضائع المُهربة المتمثلة في الألعاب النارية "فوشيك" وكمية من السجائر.


ووفق ذات المصدر، فقد تدخل العون الأمني الذي كان يرتدي زيّا مدنيا حيث اقترب من المهرب وهو يحمل السلاح وتحوّل باتجاهه على متن سيارته الخاصة وإقترب منه وعرض عليه أن يُهّربه من أعوان الدورية، فإنطلت عليه الحيلة لعدم معرفته المُسبقة به، وبمُجرّد صعوده للسيارة، وفي غفلة منه، وجّه له عون الأمن ضربة على مستوى الرأس وسدّد له لكمة قوية أفقدته تماسكه، ليغتنم الفرصة ويفتك منه بندقية "الشطاير بمخزنها.


وقام عون الأمن إثر ذلك بتسليم السلاح والمُهرب إلى الدورية الديوانية، وبمراجعة النيابة العمومية أمرت بالاحتفاظ به لدى الوحدات الأمنية، وحجز السيارة والبضاعة وتحرير محضر في الغرض، وفقا للمصدر ذاته.

كلمات مفاتيح :
الديوانة بن قردان