سياسة

ابتلعه لعلاج الإمساك.. إخراج ثعبان بطول 40 سم من أمعاء رجل صيني

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 23 جوان، 2020 على الساعة 08:27 | عدد الزيارات : 1828
قامت مجموعة من الأطباء الصينيين بإخراج ثعبان بحر يبلغ طوله 15 بوصة من داخل القناة الهضمية لرجل في منتصف العمر .

 

وقد أدى استخدام الرجل لعلاج شعبي ”علاج الإمساك عن طريق إبتلاع ثعبان البحر“، إلى نتائج عكسية؛ إذ قام الثعبان بثقب أمعائه.

 

وتظهر لقطات الفيديو عملية سحب ثعبان البحر من بطنه، ويقوم الجراح بوضعه في طبق فضي، حسب ما أعلنت صحيفة ”سلكتيد نيوز99“.

 

ووصل المريض البالغ من العمر 50 عاما، ولم يُرد الكشف عن اسمه، إلى مستشفى دونغقوان هوانغجيانغ في مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين لتلقي الرعاية الطبية اللازمة بعد أن عانى آلاما شديدة في البطن لمدة أسبوع.

 

وبعد مرور هذا الوقت كان أصيب بتعفن شديد؛ ما أدى إلى إصابته بصدمة إنتانية، حسب ما ذكر رئيس الجراحة العامة، لي جيان.

 

وكشف الطبيب لى جيان، أن المريض وصل للمستشفى في حالة سيئة للغاية، بعدما تأكدت إصابته بصدمة إنتانية ( حالة طبية خطيرة تحدث نتيجة الإنتان الذي ينتج عنه تلف وأذى للأعضاء الحيوية).

 

وتابع ”خلال الأشعة المقطعية، اشتبهنا في وجود جسم غريب في تجويف البطن، ولكن لم نتمكن من معرفة ما هو، وأثناء إجراء منظار للقولون، اكتشفنا أنه ثعبان سمك المستنقعات الآسيوية، كان دخل تجويف بطنه“.

 

وأجرى المريض عملية طارئة لإزالة ثعبان البحر من أمعائه، وعندما فتح الأطباء بطنه اكتشفوا أنه مليء بالنفايات، بما في ذلك البراز والصديد.

 

وأكد الطبيب لى جيان، أن المخلوق كان ميتا بالفعل، لكنه تسبب في تلوث جرثومي شديد في بطنه بسبب تراكم البراز والصديد.

 

وأشار الطبيب إلى أن البراز تسرب إلى جسم المريض بسبب تمزق في القولون السيني المعروف -أيضا- باسم القولون الحوضي وهو الجزء الأقرب من الأمعاء الغليظة إلى المستقيم والشرج.

 

وتابع دكتور لى، أن إدخال المريض ثعبانا حيا بداخل جسده، عرّض حياته للخطر، فقد كانت وفاته على المحك لولا خضوعه لعملية جراحية في الوقت المناسب.

كلمات مفاتيح :
الصين مريض