سياسة

تخصيص إعتمادات بـ19 مليار لتهيئة شبكة التطهير بأريانة المدينة

زووم تونيزيا | السبت، 20 جوان، 2020 على الساعة 12:36 | عدد الزيارات : 3263
 تنطلق أشغال إعادة تهيئة شبكة التطهير بأريانة المدينة التابعة للمنطقة البلدية بأريانة موفى شهر جويلية القادم، باعتمادات تناهز 19 مليون دينار، لتشمل بالخصوص تهيئة شبكة المياه المستعملة، وفق ما ذكره، اليوم السبت رئيس الدائرة البلدية بأريانة المدينة، محمد حميد.  

 

وأضاف حميد أن اشغال مد شبكة التطهير ستشمل8 مناطق بأريانة المدينة وهي الحي الشعبي في مرحلة أولى، ثم في مرحلة لاحقة أحياء "المستقبل" و"النزهة" و"التعمير" و" برج البكوش" و"الحي الاداري" وأريانة الجديدة، وذلك بمد 40 كلم من القنوات بما سيمكن من الحد من الفيضانات داخل الاحياء السكنية وتحسين ظروف عيش متساكنيها، حسب تعبيره.


وأكد، أن بلدية أريانة وبالتعاون مع الديوان الوطني للتطهير والتجهيز ووكالة التهذيب والتجديد العمراني، عاقدة العزم على الانتهاء من مشروع تهيئة شبكة التطهير بهذه المناطق في اسرع الاجال والانطلاق مباشرة في تعبيد الطرقات والارصفة بها، تنفيذا لمشاريع البنية الاساسية المعطلة ضمن البرنامج الاستثماري البلدي التشاركي لسنوات 2016 و2017 و2018 ، نظرا للبطء الحاصل في تهيئة شبكة التطهير.


ولفت رئيس الدائرة البلدية بأريانة المدينةن في جانب آخر، الى مشروعية تشكيات المتساكنين بمختلف مناطق التدخل حول تردي البنية الاساسية من طرقات وارصفة، مشيرا الى "ضرورة العمل على تطوير شبكة التطهير قبل القيام بأية اصلاحات للطرقات وليس العكس"، حسب تقديره.


يذكر أنه تم خلال سلسلة من الاجتماعات بمقر بلدية أريانة، ضمت ممثلي الادارات الجهوية للتجهيز والتطهير ووكالة التهذيب والتجديد العمراني، تحديد مختلف جوانب العمل المشترك بين كافة المتدخلين في مشروع تهيئة شبكة التطهير بهذه المنطقة البلدية، وحصر الاعتمادات المرصودة ومراحل انجاز الاشغال وفق الدراسات التي تمت في الغرض، مع التأكيد على سرعة الانجاز قبل انطلاق موسم الامطار المقبل.