سياسة

وزارة النقل تؤكد إجبارية ارتداء الكمامات على متن جميع وسائل النقل

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 2 جوان، 2020 على الساعة 17:55 | عدد الزيارات : 6258
أدى وفد وزاري ضم وزراء الصحة، والنقل واللوجستيك، والسياحة والصناعات التقليدية، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية الى محطة تونس الجوية بمطار تونس قرطاج الدولي .  

 

وفي هذا السياق، تحدث وزير النقل واللوجستيك، أنور معروف، في تصريح إعلامي، عن أبرز التدابير الوقائية المتخذة استعدادا لفتح الحدود الجوية انطلاقا من الـ27 من جوان الجاري.

 

حيث أكد جاهزية تونس لإعادة فتح حدودها ومجالها الجوي أمام الرحلات، ووضعها لتدابير خاصة بالتونسيين القادمين من الخارج، ومن بينها إخضاعهم للحجر الإجباري لمدة أسبوع في أحد النزل، بالإضافة إلى أسبوع ثان من الحجر الصحي في مقرات إقامتهم.


وسيتم أيضا خلال هذه الرحلات مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي ومراقبة الوضع الصحي للمسافرين عبر قيس حرارتهم، وفرض إجبارية ارتداء الكمامة، وتعقيم المطارات فقا لبروتوكول تم إعداده للغرض.


وفيما يتعلق بقرار السماح بالتنقل بين الولايات ابتداءً من يوم 4 جوان، أعلن معروف عن استمرار العمل بتدابير التباعد الاجتماعي وفرض إجراء نصف الحمولة مع دفع المتنقل لمعلوم نصف مقعد إضافي سواء على متن عربات النقل غير المنتظم أو شركات النقل، مع تواصل عمليات التعقيم ومراقبة الحرارة على متن القطارات والحافلات، وإجبارية ارتداء الكمامة في جميع وسائل النقل.