سياسة

وزير السياحة يؤكد: نحو فتح الحدود في نهاية جوان المقبل وانقاذ ذروة الموسم السياحي

زووم تونيزيا | الجمعة، 29 ماي، 2020 على الساعة 21:30 | عدد الزيارات : 3344
قال وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد علي التومي في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، إنّ الحكومة تتجه إلى فتح الحدود في آخر شهر جوان الحالي، مشيرا إلى وجود تنسيق في هذا الخصوص مع وزارات الخارجية والصحة والنقل.

 

وشدّد التومي، على أنّ الإعلان عن فتح الأجواء لا يجب أن يتجاوز غرة جوان، لفسح المجال أمام الدول وشركات السياحة في العالم لإتخاذ قرار بشأن إرسال وفود سياحية إلى تونس وبالتالي امكانية استقبالهم في النزل التونسية بداية من جويلية.

 

وأكّد الوزير على رغبة الحكومة ووزارته على وجه الخصوص في انقاذ ذروة الموسم السياحي والفترة التي تليه، مشيرا في هذا السياق إلى البروتوكول الصحي الذي تمّ اعداده لتطبيقه في مختلف المنشآت السياحية.

 

وأشار الوزير من جهة أخرى إلى ضرورة استثمار النجاح الذي حققته تونس في محاصرة فيروس كورونا للترويج إلى الوجهة التونسية، وكشف في هذا الصدد عن تطرق العديد من وسائل الإعلام العالمية إلى البروتوكول الصحي الذي أعدته تونس داخل المشآت السياحية والنجاح الصحي الذي حققته في مكافحة "كوفيد-19"..

 

وأكّد أنّ العديد من المنشآت السياحية انطلقت في تدريب العملة على هذا البروتوكول الصحي. وأوضح الوزير أنّ تحسّن الوضع الصحي ساهم في تقديم عودة نشاط المؤسسات السياحية من 14 جوان إلى 4 جوان.