سياسة

وزير الصحة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا في المهدية: "الواحد أكبر من الخمسة ونحن لم نتجاوز الخطر"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 19 ماي، 2020 على الساعة 16:36 | عدد الزيارات : 2875
قال وزير الصحة عبد اللطيف المكي بأن "حالة الوفاة السادسة التي تم تسجيلها بجهة المهدية أخطر دلالة وبائيًا من الخمس حالات التي تم تسجيلها أمس لأنها حالة محلية ولا نعرف مصدر عدواها بما يعني أن الفيروس نشط بتلك الجهة عند فرد أو أفراد لا نعرفهم و لا يعرفون أنفسهم أنهم مصابون".

 

 

وأضاف المكي في تدوينة نشرها على حسابه الخاص على الفايسبوك بأن "هذا الواحد أكبر من الخمسة في الدلالة و هو ما يؤكد ما نردده من اننا لم نتجاوز الخطر مما يؤكد ضرورة التوقي" متابعا "الفرق الصحية تقوم الآن بواجبها بتلك المنطقة لضبط الوضع وبائيًا و المطلوب من الإخوة المواطنين التوقي وعدم الجزع والتعاون مع الفرق الصحية".


وفي ما يلي نص التدوينة: 
الواحد أكبر من الخمسة
البارحة سجلنا ستة حالات جديدة:
خمسة منها و هي حالات مستوردة و أصحابها موجودون في مراكز الحجر الصحي و بالتالي لا تزعجنا كثيرا من حيث دلالاتها الوبائية . أما الحالة السادسة فهي للمتوفي بجهة المهدية رحمه الله فهي أخطر دلالة وبائيًا لأنها حالة محلية و لا نعرف مصدر عدواها بما يعني أن الفيروس نشط بتلك الجهة عند فرد أو أفراد لا نعرفهم و لا يعرفون أنفسهم أنهم مصابون .
و عليه فهذا الواحد أكبر من الخمسة في الدلالة و هو ما يؤكد ما نردده من اننا لم نتجاوز الخطر مما يؤكد ضرورة التوقي .
الفرق الصحية تقوم الآن بواجبها بتلك المنطقة لضبط الوضع وبائيًا و المطلوب من الإخوة المواطنين التوقي و عدم الجزع و التعاون مع الفرق الصحية.
كان الله في عوننا جميعا.