سياسة

وزير التعليم العالي: العودة الجامعية ستكون بداية من أكتوبر القادم

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 19 ماي، 2020 على الساعة 15:40 | عدد الزيارات : 3486
توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى أن تكون العودة بالنسبة للسنة الجامعية 2020/2021 بداية أكتوبر 2020، مبينا أن مسألة التوجيه الجامعي مرتبطة بنتائج الباكالوريا التي ستجري في جويلية وبالتالي ستمتد عملية التوجيه إلى حدود سبتمبر المقبل.  

 

 

وأضاف خلال زيارة أداها، صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020، إلى جامعة القيروان في اطار الاستعداد للعودة الجامعية، أن الوضع الصحي في تونس مقارنة بالوضع الصحي في العالم، يعد مستقرا مما سيمكن الطلبة من العودة إلى الدراسة بداية من غرة جوان إلى حدود نهاية جويلية 2020.


وأوضح الوزير أن الامتحانات ستكون بصفة حضورية وأنه إن لم يتم التمكن من تنظيم امتحانات دورة التدارك فسيتم إجراؤها بداية شهر سبتمبر مضيفا أنه قد تم إحداث منصة خاصة بالسكن الجامعي، وتم تسجيل عدد من الطلبة من غير المنتفعين بالسكن وسيتم تمكينهم من ذلك.


ولفت إلى أن جهود الوزارة مركزة حاليا على انهاء السنة الجامعية بالأساس، لافتا إلى أن العودة ستكون تدريجية وعلى أفواج بالنسبة للمؤسسات الجامعية التي تضم عددا كبيرا من الطلبة حرصا على تأمين العودة.


وأكد أن الاستعدادت للعودة الجامعية في شوط متقدم حاليا خاصة فيما يتعلق بالتعقيم وتوفير كل المستلزمات من كمامات ومعقم وتأمين كل الظروف الآمنة للدراسة ولعودة الطلبة والاساتذة والموظفين والعملة.


ويشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي التقى خلال زيارته الى ولاية القيروان برئيس جامعة القيروان والاطارات الجامعية بالجهة للاطلاع على ظروف الاستعدادات للعودة الجامعية بالجهة.


كما أدى زيارة للمطعم الجامعي الاغالبة وعدد من المبيتات الجامعية للاطلاع على ظروف التعقيم.

 

وات