سياسة

معبر راس جدير: عودة دفعة أولى من الليبيين الذين أنهوا فترة الحجر الصحي بتونس

زووم تونيزيا | الاثنين، 18 ماي، 2020 على الساعة 19:10 | عدد الزيارات : 5408
فتح اليوم معبر راس جدير الحدودي لتامين عودة دفعة من العائلات الليبية التي انهت فترة الحجر الصحي بتونس بعد ان اضطرت الى البقاء بقرارليبي في اطار التوقي من فيروس وما رافقه من قرارها غلق معابرها.  

 

واجتازت المعبر في هذه الدفعة 18 سيارة تحمل 57 ليبيا وفق مصدر امني فيما لا يزال نحو 1800 ليبي يقيمون بمعتمدية جرجيس في ثلاثة نزل بها الى حين اتمام فترة الحجر الصحي يوم الثلاثاء او الاربعاء القادمين بعد ان خضعوا الى تحاليل لتقصي فيروس كورونا كانت سلبية وفق علي السالمي احد اعضاء الفريق المكلف بمتابعتهم بجرجيس.


وينتظر ان يتم اخضاع هذه المجموعة الى تحليل ثاني قبل العودة للتثبت من سلامتهم وفي اطار الكشف الدقيق عن فيروس كورونا المستجد، لاتخاذ الاجراءات المناسبة سواء الوقائية او العلاجية في الوقت المناسب.


ويسجل معبر راس جدير الحدودي، منذ غلق المعابر في اطار مجابهة فيروس كورونا، عمليات اجلاء للعالقين سواء من ليبيا حيث تم تامين دخول أكثر من 4000 تونسي عبر دفعات تجندت لها مختلف الاطراف المتدخلة بالمعبر من جانبه التونسي من اطراف امنية وصحية علاوة على تأمين عودة عدة شاحنات سلع ليبية كانت عالقة في تونس لتنطلق اليوم اولى عمليات اجلاء الليبيين الذين وضعت قنصلية بلادهم على ذمتهم عدة نزل لتجميعهم بها في عدد من الولايات.