سياسة

مستشفى الحسين بوزيان: الاطارات شبه الطبية تحتج للمطالبة بتوفير وسائل الوقاية

زووم تونيزيا | السبت، 16 ماي، 2020 على الساعة 12:17 | عدد الزيارات : 2071
نفّذ، ليلية أمس الجمعة، عدد من الاطارات شبه الطبية من الممرضين والتقنيين والعملة بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، وقفة احتجاجية وذلك على خلفيّة الظروف الصعبة التي يعملون بها وعدم توفّر وسائل الوقاية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، فضلا عن جملة من المطالب المهنية.

 

 

وبيّن كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان الصحة التابعة للاتحاد الجهوي للشغل بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان، ناجح عمروسية، أن هذه الوقفة جاءت للمطالبة بتحسين ظروف العمل وتوفير وسائل الوقاية للاطارات شبه الطبيّة من الممرضين والتقنيين في مواجهة فيروس كورونا.


وأشار، في هذا الصدد، إلى أن هناك مماطلة من قبل المسؤولين بالمستشفى لتمكينهم من هذه الوسائل ما توجب استعمال وسائل الضغط، حسب قوله، مطالبا أيضا بضرورة احداث قسم خاص بفيروس كورونا بعيدا عن باقي الاقسام عوضا عن قسم القلب الذي خصّص لاستقبال وإقامة المصابين بهذا الفيروس.


وبخصوص المطالب المهنية التي يطالب بها الاطارات شبه الطبية، بيّن ناجح عمروسية، انها تتمثل في اعادة تأهيل وتنظيم قطاع الصحة من خلال سن قانون اساسي خاص بالممرضين والتقنيين والاعوان، وتمكينهم من منحة خاصة بمجابهة الاوبئة والأقسام الثقيلة المتمثلة في أقسام الانعاش وتصفية الدم والاستعجالي، اضافة الى الترفيع في منحة العمل الليلي الخاصة بهم.


ودعا كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان الصحة، الى تسوية الوضعية المهنية للمرضين والاعوان المتعاقدين حديثا، مؤكدا أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم، سيقع تنظيم وقفات احتجاجية دورية الى حين الاستجابة لمطالبهم.

 

وات

كلمات مفاتيح :
قفصة المستشفى