سياسة

الخطوط التونسية تؤكد محافظتها على نشاط الشحن بالكامل خلال الحجر الصحي الشامل والموجه

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 ماي، 2020 على الساعة 16:31 | عدد الزيارات : 2544
اكدت الخطوط التونسية ، أنه رغم إغلاق المجال الجوي للنقل المنتظم للركاب، إلا أنها حافظت على نشاط الشحن بنسبة 100 % في مجالي التوريد والتصدير.  

 

واضافت الناقلة الوطنية الجوية، في بلاغ نشرته، الاثنين، على صفحتها الرسمية على موقع "فايسبوك"، أنّها تعاضد مجهود الدّولة في مجابهة جائحة كوفيد -19 من خلال برمجة رحلات باتّجاه الصين لجلب الأدوية والمعدّات والتجهيزات الطبّية بحوالي 120 طنًا.


وشدّدت على أنّها ستضطلع خلال هذه الفترة وأكثر من أي وقت مضى، وبتنسيق وتعاون مع مركز النهوض بالصادرات، بدعم الفاعلين الاقتصاديين في البلاد وتشجيعهم من خلال وضع أسطول طائراتها من نوع "ايرباص" و "بوينيغ" و"آتار" للقيام بالشحن الكامل وذلك بطاقة استيعاب تترواح بين 5 و40 طنّا.


واضافت الشركة أنّها مازالت تقوم منذ بداية ازمة كوفيد -19 وانطلاق العمل بالحجر الصحّي الشامل وصولا إلى مرحلة الحجر الموجّه، بمهام دقيقة معوّلة في ذلك، على وعي مواردها البشرية والتزامها التام وتحلّيها بروح المسؤولية.


وقامت الناقلة الوطنية بإجلاء التونسيين العالقين في مختلف دول العالم بالتنسيق مع الوزارات والهياكل المعنية وتتولّى البعثات الدبلوماسية التونسية بالخارج تحديد القائمات الاسمية للمسافرين العالقين مع تطبيق الشركة لتسعيرة موحّدة.