سياسة

الإطارات شبه الطبية بالمستشفى الجهوي بتوزر يحتجّون للمطالبة بالترفيع في المنح

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 ماي، 2020 على الساعة 12:22 | عدد الزيارات : 2113
نفذت اطارات شبه طبية بالمستشفى الجهوي بتوزر، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية رفعوا خلالها جملة من المطالب المادية والمعنوية "تحفظ كرامتهم وترد الاعتبار للعاملين في القطاع الصحي باعتبارهم في الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا" حسب تصريحات متطابقة لعدد منهم.  

 

وشارك في الوقفة التي تصادف الاحتفال باليوم العالمي للتمريض عدد هام من الممرضين واطارات شبه طبية في اختصاصات أخرى وعدد من الادارين واعتبرت حنان بن عزوز (ممرض رئيس بالمستشفى الجهوي بتوزر) أن "هذا هو التوقيت المناسب لطرح مطالبهم" فى اشارة الى الدعوات بتاجبل الوقفة.


وأضافت بن عزوز أنه "بعد التضحيات الكبيرة التي قدمها الإطار شبه الطبي في مواجهة فيروس كورونا، فإنه من الضروري مكافأتهم بالترفيع في عدة منح تتعلق بمنحة العدوى ومنحة النقل واعتبار هذه المهنة مهنة شاقة".


وأشار من جانبه مخلوف الشابي (ممرض رئيس) الى ضرورة "سن قانون أساسي للعاملين في القطاع الصحي يحفظ حقوقهم" مطالبا ب"ادراج مهنة التمريض وبقية الاختصاصات شبه الطبية في المهن الشاقة مع الترفيع في المنح"، وقال أن قطاع الصحة "هو القطاع الوحيد الذي يشتغل دون توقف مهما كانت الظروف" داعيا وزارة الصحة الى "النظر في هذه المطالب في أقرب الآجال" معتبرا أن "أي تأخير لن يكون في صالح الإطارات شبه الطبية".