سياسة

المنستير: حجز أكثر من 4 أطنان من السكر المدعّم

زووم تونيزيا | الخميس، 7 ماي، 2020 على الساعة 19:53 | عدد الزيارات : 3979
حجزت اليوم الخميس، فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير والشرطة البلدية وفرقة الطريق العمومية بقصر هلال والجيش الوطني، 4 أطنان و150 كغ من مادة السكر المدعّم، لدى محل لصنع العصائر بقصر هلال من ولاية المنستير، "بسبب الإخلال بتراتيب الدعم"، وفق ما أفاد به، المتفقد المركزي بالإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير، جمال المثناني.  

 

كما حجزت عشية اليوم فرق المراقبة الاقتصادية، بالتعاون مع الحرس الوطني، بمخزن عشوائي بمدينة جمال، 3520 علبة معجون طماطم (مضاعف التركيز)، لغياب الفوترة. وسيعاد ضخ المحجوز، من سكر مدعّم ومعجون طماطم، في المسالك القانونية، فضلا عن استدعاء المخالفين لإتمام الإجراءات القانونية في الغرض، حسب المصدر ذاته الذي أضاف أن تلك الفرق حجزت اليوم وأمس الأربعاء، ما مجموعه 250 علبة سجائر مهرّبة.


وسجلت فرق المراقبة الاقتصادية، اليوم الخميس، 15 مخالفة اقتصادية وأمس الأربعاء 20 مخالفة اقتصادية، تعلقت باستعمال مواد مدعمة في غير الأغراض المخصصة لها وهي الاستعمال الأسري، والترفيع في الأسعار وغياب الفوترة وغيرها وشملت مختلف القطاعات من خضر وغلال ولحوم حمراء وبيضاء وأسماك ومواد مدعمة ومواد غذائية ومواد الاختصاص.


وأشرفت فرق المراقية الاقتصادية، اليوم كذلك، على توزيع كمية 105 أطنان من مادة السميد، على مستوى معتمديات المنستير وزرمدين وجمال والمكنين وطبلبة وبني حسان بولاية المنستير، وذلك دائما حسب جمال المثناني.