سياسة

إحباط 6 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط 148 مجتازا

زووم تونيزيا | الخميس، 7 ماي، 2020 على الساعة 16:37 | عدد الزيارات : 1382
تمكنت الوحدات البحرية التابعة للمنطقة البحرية بصفاقس والمهدية و تونس باقليمي الوسط والجنوب، أمس الأربعاء، في إطار جهودها الرامية للتصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، من إحباط 6 عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة، وضبط 148 مجتازا من بينهم 131 افريقيا (لاذ 34 منهم بالفرار) من جنسيات مختلفة (الإيفوارية والمالية) و17 تونسيا.

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي، في هذا الصدد، أنه تم انقاذ 12 مجتازا تونسيا من بينهم طفل عمره 15 سنة، كانوا على متن مركب صغير الحجم بحالة عطب في عرض البحر، ونقل 10 أفارقة (3 ذكور و7 إناث) الى المستشفى لتلقي العلاج.


كما أفاد بأنه تم القاء القبض على شخص عمره 35 سنة صادر في شأنه 3 مناشير تفتيش لفائدة وحدات قضائية، من أجل تورطه في قضايا حق عام، ومحكوم عليه بالسجن لمدة سنة و4 أشهر، كان يقوم بتأمين مجموعة من المجتازين، والقبض على شخص آخر عمره 37 سنة كان يقل بالصندوق الخلفي لشاحنته مجموعة من الأفارقة، الى جانب حجز مركبين بحريين ومبلغ مالي من العملة الأجنبية قدره 900 أورو.


وأكد أنه باستشارة النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بـ 19 شخصا وإبقاء بقية المجموعة بحالة سراح مع اتخاذ الاجراءات القانونية في شأن المفتش عنه.

 

-وات-

كلمات مفاتيح :
هجرة غير شرعية