سياسة

منوبة: شفاء طفل الـ7 سنوات من كورونا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 6 ماي، 2020 على الساعة 21:20 | عدد الزيارات : 2308
إرتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا، في ولاية منوبة، اليوم الأربعاء، إلى 17 حالة، وذلك بعد شفاء شخص مصاب والتأكد من شفائه النهائي وورود نتائج تحليله سلبية، حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي.

 

وتعلقت حالة الشفاء المذكورة بالحالة الوحيدة لطفل المسجلة بالجهة ويبلغ عمره 7 سنوات وهو ينتمي لأكثر عائلة من حيث عدد الإصابات بالجهة، (21 حالة)، منها حالتا وفاة، نتيجة الفيروس. وقد ظل هذا الطفل محل متابعة صحية من الإدارة الجهوية للصحة بمنوبة وذلك بالمنزل، رفقة والدته التي ما تزال مصابة أيضا.


وقد انخفض عدد حالات الإصابة بولاية منوبة إلى 40 حالة (بعد تسوية وضعية حالة، محل متابعة وإحالتها إلى الادارة الجهوية للصحة بتونس)، منها خمس حالات وفاة وحالة وحيدة قيد المتابعة الطبية بالمستشفيات و13 حالة محل إيواء وجوبي بالمنستير يتواصل تقصي وضعهم ومتابعته.


وتتوزع حالات الشفاء على منوبة، ب13 حالة ودوار هيشر، بحالتين ثم وادي الليل بحالتين أيضا.


كما وردت اليوم الأربعاء، حسب إيمان السويسي، بقية تحاليل الممرضة المصابة بالمستشفى المحلي بطبربة، ليبلغ عدد التحاليل الواردة والمتعلقة بها 70 تحليلا جميعها سلبية، تثبت سلامة أعوان الصحة وأفراد عائلتها.


يُذكر أن 425 مصابا أتموا فترة العزل الذاتي، دون تسجيل أعراض إلى حدود أمس الثلاثاء، فيما يتواصل عزل 85 حالة وذلك من جملة 550 حالة عزل ذاتي، منذ بداية العمل بهذا الإجراء.