سياسة

وزير الدفاع الوطني يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير التعاون العسكري بين البلدين

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 5 ماي، 2020 على الساعة 21:05 | عدد الزيارات : 2658
مثّل التعاون العسكري بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تدعيمه محور المكالمة الهاتفية التي جرت ظهر اليوم الثلاثاء، بين وزير الدفاع الوطنـي ،عماد الحزقي، وكاتب الدولة للدفاع الأمريكي، مارك إسبر.  

 

وذكرت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ اعلامي، أن الحزقي أكد خلال هذه المكالمة على أهمية التعاون التونسي الأمريكي خاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد شريكا أساسيا متميزا لتونس، معبرا عن أمله في أن يتعزز هذا التعاون وتتوسع مجالاته في مناخ من الثقة المتبادلة وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.


ووجه وزير الدفاع الوطني خلال هذه المكالمة دعوة إلى نظيره الأمريكي لزيارة تونس بمناسبة انعقاد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية خلال النصف الأول من شهر جويلية القادم.


من جهته أكد كاتب الدولة للدفاع الأمريكي التزام الإدارة الأمريكية بالوقوف إلى جانب تونس و استعدادها الدائم لدعم القدرات العملياتية للمؤسسة العسكرية التونسية في مجالي تبادل الخبرات وتوفير التجهيزات لمجابهة التحديات الإقليمية المطروحة، منوها بالمستوى الرفيع الذي بلغته القوات الخاصة التونسية.


وأبرز إسبر أهمية ومتانة العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين والمبنية على الثقة والاحترام المتبادلين.


وكان اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الأمريكية في دورتها الثالثة والثلاثين قد التأم مطلع شهر ماي 2019 بالولايات المتحدة الأمريكية.