سياسة

نابل: الشركة الجهوية للنقل تعود للنشاط وتنقل 7581 مسافرا في اليوم الأول من الحجر الموجّه

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 5 ماي، 2020 على الساعة 18:00 | عدد الزيارات : 3791
 استأنفت الشركة الجهوية للنقل بنابل نشاطها الجهوي والحضري بولاية نابل أمس الاثنين 4 ماي تاريخ انطلاق تطبيق الحجر الصحي الموجه وذلك عبر تأمين اكثر من 116 سفرة على 9 خطوط داخلية بما مكّن من نقل 7581 مسافرا من حاملي تراخيص استئناف النشاط والعمل.  

 

وذكر الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل لولاية نابل عبد المنعم الهبيّل أن الشركة استأنفت نشاطها بعد ان وفّرت بمراكزها وبحافلاتها كل مستلزمات السلامة الصحية للاعوان والمسافرين و من بينها بالخصوص حماية السائق والقابض بعازل واقي بلاستيكي ومد كل الاعوان بالكمامات بالاضافة الى فرض اجراء تعقيم الحافلة قبل كل سفرة وبعدها فضلا عن تطبيق اجراءات العمل بمعدل 50 بالمائة من عدد الركاب في كل حافلة والتحسيس بضرورة التباعد الجسدي بين المسافرين و التوعية باجبارية ارتداء الكمّامة من خلال معلّقات وصور.


واوضح الهبيّل ان الشركة كوّنت خليّة تنسيق ميداني تضم المتفقدين ورؤساء المراكز وكتّاب فروع الشركة تتولّى متابعة تطبيق إجراءات الحجر الصحي الموجّه بمحطات الشركة وعلى متن حافلاتها وذلك لتلافي اي اخلالات ممكنة او للتدخل العاجل عند الاقتضاء وخاصة لتفادي الاكتظاظ.


وبيّن انه تم خلال اليوم الاول من تطبيق الحجر الصحي الموجّه التدخّل لتعزيز رحلات خطوط نابل قليبية ونابل سليمان ونابل برج السدرية ونابل الحمامات لتفادي الازدحام وذلك بتوفير سفرات إضافية او بتمكين بعض الخطوط من حافلتين مزدوجتين لضمان نقل المسافرين في أفضل الظروف الصحية.


واشار الى أن الشركة وضعت على ذمّة عدد من المؤسسات الصناعية التي تحصلت على تراخيص لمزاولة نشاطها حافلات لنقل العمال بمقتضى عقود كراء وتتولّى المؤسسات الصناعية بمقتضاها إنجاز أعمال التعقيم وضمان السلامة الصحية للعمال عند التنقل على متن الحافلة.