سياسة

هذا الأسبوع: مصانع تونسية تشرع في توفير الكمامات غير الطبية ذات الاستعمال المتعدد

زووم تونيزيا | الاثنين، 4 ماي، 2020 على الساعة 14:40 | عدد الزيارات : 455
أعلن نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، في تصريح إعلامي اليوم الإثنين 4 ماي 2020، أن 26 مصنعا تونسيا سيشرع مطلع الأسبوع الحالي في انتاج الكمامات غير الطبية ذات الاستعمال المتعدد،   

 

وأفاد عميرة أن الشروع انتاج هذه الكمامات ياتي تطبيقا لاتفاق تم التوصل اليه خلال جلسة دعت اليها الهيئة الوطنية للصيادلة، وجمعت خلالها كل من النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة ونقابة مزودي الصيدليات بالجملة والجامعة التونسية للنسيج والملابس والمركز الفني للنسيج.


ورجح، النقابي، توفير كميات هامة من هذه الكمامات مع نهاية الأسبوع الجاري في الصيدليات الخاصة، مؤكدا أن المصانع المعنية بعملية انتاج الكمامات قد تحصلت على تراخيص وشهادات مطابقة مع كراس الشروط الذي أعدته وزاراتا الصناعة والتجارة مؤخرا.


وأكد، أن القدرة الانتاجية للمصنعين قادرة على توفير الكمية المقدرة ب30 مليون كمامة، التي تعهدت بتوفيرها وزارة الصحة، مشيرا الى أن النقابة تلقت تأكيدات بامكانية الترفيع في عدد المصانع الى 100 1 بالنظر الى أن عدد المنتجين الذين تقدموا بمطالب لصنع هذه الكمامات يصل الى 400 مصنع.


واعتبر، أن اللقاء الذي بادرت الهيئة الوطنية للصيادلة أمس بعقده يجسد انخراط كافة الأطراف في دعم المجهود الوطني للتوقي من وباء كورونا المستجد، ملاحظا، أنه كان بالامكان توفير الكميات اللازمة من الكمامات قبل بداية الحجر الموجه الذي انطلق اليوم الإثنين.


وستباع الكمامة الواحدة ذات الاستعمال غير الطبي المتعدد ب850ر1 دينار تطبيقا لقرار صادر عن وزارة التجارة يوم 24 أفريل الفارط، وفق ما بينه نائب رئيس النقابة، مذكرا، أن الصيادلة سيوفرون الكميات بنفس أسعار كلفتها من المصانع وكذلك يؤمن باعة الجملة عمليات توزيعها على الصيادلة بكافة جهات البلاد.

 

-وات-