سياسة

شورى النهضة يُندّد بإستهداف مؤسسة البرلمان ويُوجّه هذه الدعوة لأحزاب الائتلاف الحكومي

زووم تونيزيا | الاثنين، 4 ماي، 2020 على الساعة 11:30 | عدد الزيارات : 2513
زووم - اِستنكر مجلس شورى حركة النهضة ، في بيان صدر اليوم الاثنين، "عودة الحملات الإعلامية المضللة التي تستهدف التجربة الديمقراطية الناشئة ببلادنا، عبر ترذيل مؤسسات الدولة، والفاعلين السياسيين".

 

وأهاب المجلس "بشرفاء القطاع المثابرة على الالتزام بالموضوعية وأخلاقيات المهنة وابعاد القطاع عن سطوة الأجندات السياسية والايديولوجيا ومراكز التأثير المالي المحلي والدولي".

 

هذا وندّد شورى النهضة باستهداف رئيس مجلس نواب الشعب ومؤسسة البرلمان، الذي يمثّل الشرعية وإلإرادة الشعبية، كما أدان تشويه النواب وترذيل العمل النيابي في محاولة يائسة لارباك المسار الديمقراطي وتعطيل عمل مؤسسات الدولة، وذلك وفق نص البيان.

 

كما أهاب بكل القوى الوطنية السياسية والاجتماعية الالتفاف حول الحكومة في مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة واستبعاد كل المناكفات السياسية تحقيقا للوحدة الوطنية التي هي شرط النجاح في مواجهة التحديات الاقتصادية في المرحلة القادمة.

 

ودعا بيان مجلس شورى النهضة كل أحزاب الائتلاف الحكومي على ضرورة التزام بمبدأ التضامن والعمل المشترك تحقيقا لنجاعة العمل في مواجهة الصعوبات الاقتصادية للمرحلة الراهنة وقطعا للطريق أمام كل محاولات الارباك وافشال مسار تونس في الاستقرار والديمقراطية.