سياسة

ميركل: العالم يحتاج لـ 8 مليارات أورو لتطوير لقاح ضدّ كورونا

زووم تونيزيا | الأحد، 3 ماي، 2020 على الساعة 17:49 | عدد الزيارات : 5483
كشفت المستشارة الألمانية، إنغيلا ميركل، اليوم الأربعاء 3 ماي 2020، أن العالم يحتاج إلى 8 مليارات أورو لتمكين كافة سكان الأرض من الحصول على اللقاحات والأدوية والفحوص الضرورية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

ولفتت ميركل  في رسالتها الأسبوعية الى أن بلادها ستساهم بشكل مهم في دعم هذه الجهود الطبية دون الافصاح عن المبلغ الذي ستقدمه برلين مشددة على أن التحرك الدولي والجماعي هو الذي يستطيع لوحده أن يضع نهاية للوباء الذي أصاب أكثر من ثلاثة ملايين شخص حتى الآن.

 

من جهتها اكدت مديرة المفوضية الأوروبية أورسولا غون دير لاين أن مبلغ 7.5 مليار أورو الذي جرى تحديدهُ لتطوير لقاح ضد الفيروس ليس سوى البداية مشيرة الى أنه "ستكون هناك حاجة لمزيد من الأموال مع مرور الوقت".

 

ووفق ما ذكر موقع "بلومبيرغ" فإنه من المرتقب أن تشارك ألمانيا يوم الاثنين المقبل 4 ماي الجاري في مؤتمر عبر شبكة الانترنيت لدعم الجهود الصحية والتشجيع على التبرع لصالح المبادرة الصحية.

 

يشار الى ان منظمة الصحة العالمية والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كانوا قد أطلقوا مبادرة لأجل تسريع تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد مؤكدين على ضرورة أن يكون متاحا للجميع حتى لا يكون حكرا على البلد الذي يتمكن من تطويره قبل الآخرين.