سياسة

بعد 43 يوما من العزل الصحي.. "البطلات" عاملات "شركة كونسوماد" يصنعن مليوني كمامة

زووم تونيزيا | الأحد، 3 ماي، 2020 على الساعة 16:52 | عدد الزيارات : 2213
قال مدير عام وحدة كونسوماد المتخصصة في صناعة الكمامات الطبية بالقيروان، اليوم السبت 2 ماي 2020، في تصريح لإذاعة "إ أف أم"، إن تكريم الجيش الوطني لعمال وعاملات المصنع عند مغادرتهن لمقر الوحدة أمس الجمعة بعد 43 يوما من العزل الصحي، كان أمر مميزا، دفع بخض العاملات إلى البكاء اعتزاز وفخرا بالمجهود الذي بذلنه.   

 

وأضاف العلويني، أن طريقة العمل داخل الوحدة، تميزت بالبذل والعطاء وعدم التقيد بساعات عمل محددة بهدف إنتاج كمامات طبية مطابقة للمواصفات لفائدة وزارات الدفاع والصحة والداخلية، حيث أن بعض العاملات والعمال كانوا يعملون لمدة تصل إلى 18 ساعة متواصلة يوميا. 

 

كما أكد العويني أن ذلك المجهود أدى إلى تصنيع حوالي مليوني كمامة على الأقل، وقد تم ضمان حقوق وأجور ومنح العمال بالتنسيق مع تفقدية الشغل وسيتم تمكينهم من المنح والأجور إضافة إلى أجور الساعات الإضافية التي تم احتسابها. 

 

هذا وشكر مدير عام شركة كونسوماد عائلات العمال والعاملات على تضحياتهم والسماح لهم بالابتعاد عنهم مدة 43 يوما كاملة في ظل الوضع الوبائي الدقيق، خاصة أن العاملات كانت من ضمنهن المتزوجات والأمهات وحتى الحوامل. 

 

ومن المنتظر حسب المصدر ذاته، أن يعود العمل في الوحدة إلى نسقه الطبيعي بعد يوم من انطلاق تنفيذ استراتيجية الحجر الصحي الموجه، وتحديدا يوم الثلاثاء المقبل، بعد انتهاء 43 يوما من العزل الصحي لم يتم خلالها تسجيل أية مشاكل صحية.