سياسة

أجهزة صحية ووسائل وقاية.. تونس تتسلم مساعدات طبية من فرنسا

زووم تونيزيا | الجمعة، 1 ماي، 2020 على الساعة 14:20 | عدد الزيارات : 3210
تسلمت تونس الخميس دفعة اولى من المساعدات الفرنسية المتمثلة في معدات طبية وأجهزة صحية وقائية خصصتها وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية لفائدة وزارتي الداخلية والدفاع الوطني، قصد دعم جهودها في مواجهة كوفيد 19.  

 

وتندرج هذه المساعدات في اطار تعزيز التضامن القائم بين تونس وفرنسا في معركتهما المشتركة ضد جائحة فيروس "كورونا، حسب بلاغ صادر عن سفارة فرنسا بتونس يوم الخميس.


وتتمثل هذه المساعدات في 6 الاف بدلة وقاية و55 ألف جوز من القفازات الطبية وعشرات الأجهزة الليزرية لقيس الحرارة عن بعد وأجهزة تنفس لاستعمالها في الأماكن الموبوءة وعدد من نظارات الحماية إضافة الى المئات من اختبارات التحاليل السريعة لفيروس "كورونا" والأقنعة الواقية.


وسيتم وضع هذه الأجهزة والمعدات الطبية على ذمة السلطات الصحية والعسكرية، وفق ذات البلاغ الذي اشار الى ان اغلب هذه التجهيزات تم اقتناؤها من السوق التونسية.


وستساعد هذه الدفعة الأولى من التجهيزات الطبية على تعزيز قدرات الإدارة العامة للصحة العسكرية من خلال ثلاث مستشفيات وثمانية مصحات متعددة الاختصاصات، اضافة الى تجهيز سيارات الاسعاف والمساعدة الطبية التابعة للديوان الوطني للحماية المدنية، وفق المواصفات الدولية المعمول بها.

 

*صورة توضيحية