سياسة

تنصيب وزير النقل الأسبق رئيسا مديرا عاما للسكك الحديدية

زووم تونيزيا | الخميس، 30 أفريل، 2020 على الساعة 18:57 | عدد الزيارات : 2652
زووم - أشرف أنور معروف وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك، الخميس، على اجتماع مجلس ادارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية الذي تم خلاله تنصيب شهاب بن أحمد رئيسا مديرا عاما للشركة، وذلك بحضور اعضاء مجلس الإدارة والسيد الحبيب عمار المتصرف القانوني السابق للشركة.

 

وأوضح وزير الدولة أن هذا التعيين يعكس جدية الدولة في التعامل مع ملف السكك الحديدية مشيرا إلى ضرورة وجود كفاءة وطنية، تقود عملية اصلاح المؤسسة التي تشكو صعوبات جمة تكون قادرة على إعطاء الإضافة وتعتمد على الحوكمة في تسيير نشاط الشركة.

 

من جهته ثمّن شهاب بن احمد الرئيس المدير العام الجديد للشركة الثقة الممنوحة له من قبل وزير الدولة مبرزا حرصه على معالجة المشاكل التي تمر بها الشركة على غرار الهيكلة والسلامة والبنية التحتية وتقادم الأسطول.

 

وشهاب بن أحمد هو من مواليد 18 جويلية 1966 بصفاقس متحصل على دكتورا هندسة كهربائية اختصاص إتصالات من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس وشهادة الدراسات المعمقة في الاتصالات وشهادة مهندس أول اختصاص هندسة كهربائية من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس وتقلد عدة مناصب إدارية على غرار وزيرا للنقل في 2014 ومدير مركزي بالخطوط التونسية في ماي 2015 ومدير عام مساعد فني وعملياتي بالخطوط التونسية في فيفري 2019.