سياسة

قبلي: تسجيل أول حالة شفاء للإطار شبه طبي من فيروس كورونا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 أفريل، 2020 على الساعة 12:11 | عدد الزيارات : 1187
أكد المدير الجهوي للصحة، جوهر المكني، اليوم الأربعاء 29 أفريل 2020، تسجيل أول حالة شفاء مؤكدة من بين 10 إطارات شبه الطبية الذين كانوا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع اجمالي عدد حالات الشفاء لدى مجموع المصابين بهذا الفيروس بالجهة، إلى 11 حالة.  

 

 

وأوضح المصدر ذاته، أن 10 أعوان صحة من المستشفى الجهوي بقبلي كانوا قد أصيبوا بفيروس "كورونا"، وقد تماثلت حالة منهم الى الشفاء إثر التأكد من سلبية تحليل المراقبة الثاني الذي وردت نتيجته، مساء امس الثلاثاء، مشيرا الى ان هؤلاء الاطارات يخضعون حاليا للحجر الصحي بمبيت الحي الجامعي بالجهة.


من جانب آخر، بيّن المدير الجهوي للصحة، ان النتيجة الجزئية لتحاليل العيّنات التي تم رفعها يومي 25 و26 افريل الحالي وعددها 20، كانت كلها سلبية، وهو ما يحافظ على مجموع عدد الاصابات بفيروس "كورونا" بالجهة والبالغ 98 اصابة، من بينها 11 حالة تماثلت للشفاء، علما وأن عدد التحاليل السلبية منذ الانطلاق في رفع العينات بلغ حتى الان، 616 تحليلا.


يشار إلى أن 803 أشخاص أتموا إلى اليوم مدة الحجر الصحي، في حين يواصل 304 آخرون الخضوع لهذا الاجراء ممن لهم علاقة بحالات اصابة مؤكدة بالفيروس.

 

وات

 

كلمات مفاتيح :
قبلي فيروس كورونا