سياسة

قبلي: إرتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 10

زووم تونيزيا | الأحد، 26 أفريل، 2020 على الساعة 13:16 | عدد الزيارات : 1654
أكد المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم الأحد، تماثل حالتين جديدتين للشفاء التام من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من بين 64 حالة لا تزال متواجدة بمركز الإيواء الصحي الجماعي بولاية المنستير، وهو ما يرفع إجمالي عدد المتعافين من هذا المرض إلى حد الآن بولاية قبلي، إلى 10 حالات، من بين 94 إصابة مؤكدة بالفيروس بالجهة.  

 

وأضاف المكني، أن ثلاث حالات أخرى قد ورد تحليل مراقبتها الأول سلبيا، حالتان منها من المقيمين بمركز الإيواء بالمنستير، وحالة متواجدة بقبلي، مشيرا إلى أن الوضع الصحي لكافة المصابين بالفيروس في تحسن مستمر، وهو ما يرفع الأمل في تسجيل حالات شفاء إضافية خلال الأيام القليلة القادمة.


وجدد المدير الجهوي للصحة دعوته لأهالي قبلي لمزيد الالتزام بالحجر الصحي الذاتي والشامل من أجل انجاح مجهودات الفرق الطبية في تطويق المرض، خاصة وأنه قد تم الشروع في عملية مسح موسعة باعتماد التحاليل السريعة بمنطقة القلعة من معتمدية دوز الشمالية، التي سجلت أاكبر عدد من الإصابات.


يشار إلى أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية قبلي يبلغ إلى حد اليوم 94 حالة، منها حالة وحيدة وافدة من فرنسا، و83 حالة إصابة محلية على علاقة بالحالة الوافدة، و10 حالات إصابة لدى الإطار الصحي بالمستشفى الجهوي بقبلي. كما يشار إلى تماثل عشر حالات من بين المصابين إلى اليوم للشفاء التام.