سياسة

تفاصيل الدفعة الثانية من المساعدات المالية الإستثنائية والمنتفعون بها

زووم تونيزيا | الجمعة، 24 أفريل، 2020 على الساعة 14:43 | عدد الزيارات : 8176
أفاد مدير عام بوزارة الشؤون الإجتماعية قال سامي بلغيث، اليوم الجمعة 24 أفريل 2020، بأنه اعتبارا لتمديد الحجر الصحي تم اتخاذ إجراءات لتمكين البعض من فئات المجتمع من دفعة ثانية من المساعدات الاستثنائية وهي تعني الفئات ذاتها التي تحصلت على الدفعة الأولى، بما فيها عائلات متكفّلة بأطفال ذوي احتياجات خصوصية وعائلات متكفّلة بأطفال دون سند أو مسنين دون سند والعائلات المعوزة.

 

وبين ذات المصدر في تصريح إذاعي، أنه قد تم يوم 17 أفريل تمكين 260 ألف عائلة (عائلات معوزة) من المنحة القارة ومساعدة بعنوان شهر رمضان قدرها 60 دينارا .

 

وأوضح أن أصحاب جرايات التقاعد الذي لا تتجاوز جراياتهم 180 دينارا تحصلوا على مساعدة مالية استثنائية قدرها 100 دينار. والبقية سيتم صرف الزيادات يوم 4 ماي  تفاديا للاكتظاظ أمام مكاتب البريد.

 

 

أما بخصوص الـ 6000 في الوظيفة العمومية الذين تحصلوا على منحة الـ200 دينار، قال بلغيث " لقد تكونت لجنة ثلاثية لدراسة الحالات من أجل استرجاع قيمة المنحة''. 

 

وبين بلغيث 12  قاعدة بيانات تم تركيزها في المركز الوطني للاستعلامية وهي على ذمة للدولة والشؤون الاجتماعية وهي التي مكّنت بالتقاطعات اللازمة، من تسهيل العمل بالشفافية التامة.